قرار برفع التأشيرة بين العراق وتركيا

أقرت السلطات التركية والعراقية قراراً بإلغاء شرط الحصول على تأشيرة للمسافرين بين البلدين، من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمية، بشكل متبادل، على أن تستمر إجراءات الفيزا العادية بشكل طبيعي لحملة جوازات السفر العادية.

وأعلن السفير التركي في بغداد، فاروق قايماقجي، اليوم الخميس صدور القرار، الذي كان مدار بحث بين البلدين منذ عام 2014. ويبدأ تطبيق القرار منذ يوم غد الموافق للـ 28 من أكتوبر الجاري.

ويسمح القرار لأصحاب جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمية من العراق وتركيا دخول البلدين من دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول. فيما يستمر أصحاب جوازات السفر العادية بالحصول على التأشيرات من خلال التقديم العادي أو التقديم للفيزا الإلكترونية، للحصول على تأشيرات دخول لأغراض السياحة أو التجارة أو العلاج.

وقال السفير التركي إن نظام التأشيرات المعمول به حالياً بين تركيا والعراق، يكفل سهولة الحصول على التأشيرة ويسر الإجراءات، ويحد في الوقت ذاته من فرص الهجرة بطرق غير شرعية إلى أوروبا عبر تركيا.

تعليق 1
  1. سفيان تحسين يقول

    السلام عليكم اخي الكريم اني مواطن عراقي تركماني من الموصل وانا الان في كركوك اريد اذهب الى تركيا كيف. يمكنني الحصول على الفيزا من خلال السفاره ام من خلال الموقع الالكتروني الخاص الفيزا ارجو الجواب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.