ترامب لاردوغان: أحترمك إلى حد كبير، وابنتي معجبة بك وتؤيدك وتدعمك

كشفت صحيفة يني عقد التركية عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في العاشر من نوفمبر / تشرين الثاني، موضحة أن الأخير أبدى احترامه لأردوغان لما قام به من خدمات تجاه بلاده.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس التركي هنأ ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن المكالمة الهاتفية التي أجريت بين الزعيمين وصفت بأنها جيدة للغاية وحميمية.

وعبّر ترامب خلال المكالمة الهاتفية عن احترامه الشديد لأردوغان لما قدّمه لبلاده من خدمات، قائلا: “في الحقيقة أحترمك إلى حد كبير، فقد صنعتم لبلادكم الشيء الكثير، وابنتي إيفانكا هي التي أسهمت في تحقيق هذا الاتصال معكم، وهي معجبة بك وتؤيدك وتدعمك دعما كبيرا”.

وذكرت المصادر بحسب الصحيفة أن المكالمة كانت حميمية للغاية تطرق فيها أردوغان إلى قضايا عدة من بينها “إعادة غولن، وحزب الاتحاد الديمقراطي والموصل”.

وردّا على ذلك شدد ترامب على ضرورة التعاون المشترك بين البلدين لإيجاد الحلول المناسبة، قائلا: “أتفهم موقفكم، علينا إيجاد الحلول الماسبة، وعلينا التعاون المشترك في هذا الصدد”.

وفي المقابل زوّد الرئيس أردوغان نظيره الأمريكي بمعلومات عن العمليات العسكرية التي تقودها بلاده ضد تنظيم داعش الإرهابي.

تعليقات الموقع

  1. انس جميل
    رد

    فخامة الرئيس اردوغان ، تحية طيبه .
    من فينا في عالمنا غير معجب بك وبتصرفاتك الحسنه للعالم اجمعه . . انت رجل بمعنى الكلمه . واسال الله ان يرد لك الارهابي اوغلو وهو بصحه وعافيه حتى يكون عبره لكل شخص يحاول المساس بامنكم .

    • عمر الصالح
      رد

      وفي خطأ في لهجتك العامية و في تعديلك كذلك!
      من يهمه الخبر لا تهمه الأخطاء اللغوية على شكل سهو, مثل نقصان او ترتيب!

  2. çan memet
    رد

    يعيش الاسطوره رجب طيب اردوغان وتحيه كبيره من العراق لكل شعب تركيا من صغيرها الى كبيرها ومن فقيرها الى اغناها

  3. د سارا
    رد

    حما الله تركيا واردوغان وأحمد داوود اوغلو وكل من يحبهما

  4. د. احمد محمود ابوعين
    رد

    انا شخصيا فخور بفخامة الرئيس أوردغان، وانني اعتبره من الزعماء القلائل في العالم، الذين عملوا من اجل وطنهم، ونهضوا به الى مصاف الدول الكبرى، من حيث القوة والاقتصاد ودخل الفرد والتقدم والتكنولوجيا والصناعة، وحافظ على كرامة وقيم الانسان التركي المسلم. وانني الآن أغير وجه نظري تدريجيا، تجاه الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترومب بشكل إيجابي نظرا لتقييمه الإيجابي والمفاخرة لنا لفخامة الرئيس أوردغان، ان الشمس لا تغطى بغربال، واخيرا أقول ان العظماء هم فقط من يقدرون ويحترمون العظماء امثالهم. ونأمل كلنا من الرئيس ترومب مزيدا من التدقيق والتمحيص والحكم بموضوعيه على من يستحقه، وان يغير مواقفه الانتخابية ضد المسلمين والعرب، وكل السلبيات التي لمسناها اثناء تصريحاته في حملته الانتخابية. واخيرا انقل تحياتي واحترامي للرئيس أوردغان، وافتخر انني ممن ساهموا في المشاركة في الانستغرام عند ظهوره لأول مرة، وكنا من مؤيديه وعشنا معه تلك اللحضات الصعبة والمريرة، وفي اللحضات الاولى ادركت انها مؤامرة مرتبطة بالامريكان وبعض الخونة من الجيش التركي، وكنت قد مررت رسائل الكترونية على نفس موقع الرئيس المباشر، عاشت تركيا دولة إسلامية مدنية حره بقيادة الرئيس الأسطورة أوردغان

  5. حسن الأطرش
    رد

    أمريكا أبشري بخرابك على يد ترامب…
    سنوات وسيعود العالم الى حضن الاسلام …
    سيعود مجد الدولة العثمانية …سيعود عز الأسلام …فليحيا الأسلام

  6. عبد الرؤوف مخلص الهروي
    رد

    فی الحقیقة نري في الرئیس الباسل نموذجا لحاکم یخدم شعبه وامته. لیکنی اری ضرورة ابداء بعضا من المرونة مع خصومه الداخلیین. کی لا یثمر التشدد التشدد المضاد. اللهم احفظ اردغان من الآفات ووفقه لمزید من الحسنات. آمین.

  7. أحلام قنديل
    رد

    أحب أردوغان كما لا يحبه أحد <3 وفقه الله وحماه من كل سوء

اضف تعليق