العمليات الأمنية ضد ” بي كا كا ” تسفر عن مقتل 41 إرهابياً

قال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، أن القوات الأمنية قتلت 41 إرهابياً من منظمة ” بي كا كا ” الانفصالية، حصيلة الفترة مابين 27 تشرين أول/ أكتوبر – 2 تشرين ثاني/ نوفمبر للعمليات الأمنية الجارية ضد المنظمة في جنوب شرق البلاد.

وأشار البيان أن 11 عنصراً أمنياً استشهدوا، واصيب 15 آخرون بجروح جراء الهجمات الإرهابية التي نفذها عناصر المنظمة خلال الفترة نفسها.

وأضاف البيان أن القوات الأمنية دمرت مخابئ، وأوكارا للإرهابيين، في بعض الأقضية والمناطق في ولايات هكاري، وشرناق، و ديار بكر، وبينغول، وباطمان في جنوب شرق البلاد.

وأوضح البيان أن القوات الأمنية ضبطت كميات من الأسلحة والذخائر عائدة للمنظمة الإرهابية، وضبطت قرابة 158 طناً من نترات الأمونيوم التي يستخدمها عناصر المنظمة في تفجيراته.

وأشار البيان أن القوات ضبطت أيضا كميات كبيرة من المخدرات في مخابئ المنظمة بولاية بينغول، إذ تعد تجارة المخدرات من أهم مصادر تمويل المنظمة الإرهابية.

وبيّنت الرئاسة أن القوات الأمنية ضبطت نفقاً بعمق سبعة أمتار بين الحدود التركية السورية يستخدمه أعضاء منظمة ” ي ب ك / بي كا كا ” الإرهابية للتنقل بين جانبي الحدود.

وأشار البيان أن القوات التركية ألقت القبض على خمسة أعضاء من تنظيم ” داعش” الإرهابي كانوا يحاولون التسلل إلى تركيا قادمين من الأراضي السورية.

وبخصوص عملية درع الفرات التي أطلقتها القوات التركية لدعم الجيش السوري الحر في 24 آب/ أغسطس الماضي، أشار البيان أن الجيش السوري الحر سيطر على خمسة مناطق سكنية بشمال سوريا خلال الفترة المذكورة، وقام بتطهير 40 كم مربع من تنظيم ” داعش ” الإرهابي.

ولفت البيان الى أن إجمالي المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري الحر بلغت 169 منطقة سكنية، ومساحتها ألف و345 كم مربع.

وأكد البيان أن الجيش السوري الحر وبدعم من الجيش التركي منع إنتشار عناصر تنظيم “ي ب ك” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية في المناطق المطهرة من داعش عبر محاولتهم التقدم من مدينة عفرين نحو الشرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.