تركيا ترعى تدريس 78 ألف طالب سوري في المخيمات

قال نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، إن سلطات بلاده ترعى تدريس عشرات الآلاف من الطلاب السوريين المقيمين داخل مخيمات اللجوء في مراحل الحضانة والتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به قايناق للأناضول حول خدمات التعليم التي تقدمها الحكومة التركية للأطفال والشباب السوريين اللاجئين في البلاد، والمساعدات الإنسانية الأخرى المقدمة لعموم اللاجئين.
وأوضح قايناق أنه “يتم تدريس 78 ألفًا و824 طفلًا وشابًا سوريًا داخل المخيمات في مراحل الحضانة والتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، حيث يُشرف على تدريسهم 13 ألفًا و643 معلمًا (1013 منهم أتراك والبقية سوريون)”.
وأشار إلى أن الطلاب السوريون يتلقون في مراكز التعليم دروس العلوم الطبيعية والاجتماعية والرياضيات والحاسوب بالإضافة إلى دروس اللغات الانكليزية والعربية وغيرها.
وأكّد نائب رئيس الوزراء التركي أن 133 ألفًا و398 طالبًا من أطفال اللاجئين السوريين، يتلقون التعليم أيضًا في المدارس التابعة لوزارة التربية التركية في عموم الولايات التركية.
وتطرق قايناق إلى المعاهد ودورات التدريب المهني التي خصصتها الحكومة التركية لتعليم اللاجئين السوريين في المخيمات، مبينًا أن 222 ألفًا و869 لاجئًا تلقوا التعليم في 2036 معهد مهني.
ولفت قايناق إلى أن القائمين على المعاهد المهنية يشرفون على تعليم اللاجئين فنون الحلاقة والخياطة والتطريز واستخدام الحواسيب فضلًا عن تعليم اللغات التركية والعربية والانكليزية والقراءة والكتابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.