قورتولموش: “درع الفرات” ما كانت لتتحقق وتنجح لو استمر عناصر “غولن” بالجيش

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، اليوم الأحد، إنّ عملية درع الفرات، ما كانت “لتتحقق وتنجح” لو استمر وجود عناصر منظمة “غولن” الإرهابية داخل صفوف الجيش التركي.

جاءت تصريحات قورتولموش، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ندوة نظمتها بلدية ولاية مانيسا (غرب) بعنوان “من 28 فبراير/شباط إلى 15 يوليو/تموز.. الانقلابات وخيانة منظمة غولن”.

وأوضح قورتولموش أنّ تطهير الجيش التركي من عناصر منظمة غولن زاد من قابلية القوات المسلحة للقيام بعمليات عسكرية ضدّ المنظمات الإرهابية.

وأشاد قورتولموش بالنجاح الكبير الذي حققته قوات بلاده والجيش السوري الحر في مدينة الباب، بريف محافظة حلب السورية (شمال)، المتمثل في تطهير المدينة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف قورتولموش أنّ كافة أركان الدولة التركية تعمل حالياً على تطهير المؤسسات من أتباع منظمة غولن، التي قامت بمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو الماضي، متوعداً في هذا الخصوص بمحاسبة المتورطين في تلك المحاولة وإنزال العقاب اللازم بحقهم.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في شمالي سوريا، تحت اسم “درع الفرات”.

واستهدفت العملية تطهير المناطق الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة “داعش”، الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

جدير بالذكر أن عناصر منظمة “فتح الله غولن” قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية؛ بهدف السيطرة على مفاصل الدولة؛ الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة.

ويقيم غولن في الولايات المتحدة منذ عام 1999، وتطالب تركيا بتسليمه، من أجل المثول أمام العدالة.

المصدر : الاناضول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.