لاول مرة في تركيا.. تنظيم دوري الفروسية للأطفال على أحصنة البوني في إسطنبول

بهدف تشجيع الأطفال على رياضة الفروسية، وتوسيع شبكة الرياضيين في هذا المجال، يقوم اتحاد الفروسية في تركيا ولأول مرة، بتنظيم دوري الفروسية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 8 إلى 14 عاماً على أحصنة البوني.

وتبدأ المرحلة الاولى من المسابقة في الأندية الموجودة بمدينتي إسطنبول وأنقرة، على أن تتوسع لاحقاً لتشمل باقي الأندية الموجودة في الولايات الأخرى.

وفي المراحل النهائية سيقوم المتسابقون الذين حققوا المراتب الأولى في المراحل الابتدائية، بالمنافسة فيما بينهم على لقب بطولة الدوري، من خلال أحصنة البوني الأكبر حجماً والأكثر ارتفاعاً.

وبحسب الاناضول ، قال بولنت بورا رئيس اتحاد رياضة الفروسية في تركيا، إنّ اتحاده يولي اهتماماً كبيراً لتشجيع الأطفال على ممارسة رياضة الفروسية.

وأوضح بوراً أنّ اتحاد الفروسية يعمل على تطوير البنية التحتية لهذه الرياضة ويسعى لزيادة عدد الرياضيين الذين يجيدون ركوب الخيول، مشيراً أنّ السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف، هو تشجيع الأطفال على هذه الرياضة ابتداءاً من تعليمهم ركوب خيول البوني التي تتميز بصغر الحجم مقارنةً مع الخيول الاخرى.

وفي هذا السياق قال بورا: “نشجع كافة الأندية الرياضية في تركيا على إيلاء مزيد من الاهتمام لرياضة الفروسية، وللاسف فإنّ أحصنة البوني ليست متوفرة في بلادنا ونقوم باستيراد هذه الأحصنة، ودوري الفروسية التي سننظمه سينطلق في 25 شباط/ فبراير الحالي، ويستمر حتى تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل”.

المصدر : الاناضول .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.