وجهة جديدة لمحبي الرياضات المائية.. 3 جزر اصطناعيةجديدة في إسطنبول

تنوي بلدية إسطنبول بناء جزر اصطناعية مخصصة لممارسة الرياضات المائية في بحر مرمرة، بجانب ساحل منطقة بنديك.
تُغطي الجزر التي سيتم بناؤها بين مرسى بنديك وحوض ترميم السفن، مساحة قدرها 603,500 متر مربع، وستحتوي على اماكن لممارسة الأنشطة المائية، وشواطئ، ومرسى، ومواقع ترفيهية، وصالات طعام، وحدائق وطرق للدراجات.
و يتوقع أن يتخطى الامتداد الكلي لخط الساحل للجزر المترابطة، والذي سيكون متصلًا مع الجزيرة الرئيسية بجسر معلق 7.4 كيلومتر.
و قال رئيس بلدية بنديك د. كنعان شاهين إن الجزر ستكون من ضمن “مشاريع الرؤية” لبلدية إسطنبول التي سيتم تشييدها في المنطقة.
ويُعد حي بنديك الواقع في أقصى شرق القسم الآسيوي لمدينة إسطنبول، واحدًا من بين المناطق التي شهدت تطورًا سريعًا في المدينة، وتحوّلت من منطقة ساحلية هادئة إلى منطقة سكنية تجارية وصناعية مترامية الأطراف على امتداد العقد الماضي.
ويعود هذا التطور في الأساس إلى وجود مطار صبيحة غوكشين داخل حدود المنطقة، والذي دخل في الخدمة عام 2011. وقد تم تمديد خط مترو كاديكوي – كارتال مؤخرًا إلى منطقة بنديك في نهاية عام 2016، وسيتم تمديده ليصل إلى مطار صبيحة غوكشين بنهاية عام 2017.
ويجري العمل الآن على إتمام خط مترو أسكودار – تشيكمي كوي، ومن المقرر تمديده أيضًا إلى منطقة كورت كوي ولمطار صبيحة بحلول عام 2020. وعند الانتهاء منه، ستتواجد العديد من محطات التوقف لمشروع مرمراي داخل حي بنديك.

المصدر : يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.