بالصور.. الغواصة السياحية التركية تستعد لبدء اولى رحلاتها الشهر القادم

تستعد تركيا لإطلاق غواصتها السياحية “نيمو بريمير” بولاية أنطاليا بداية الشهر القادم، وتتسع لـ46 راكبا وبإمكانها الغوص حتى عمق 110 أمتار.
وقامت الغواصة، التي تمّت صيانتها لأغراض الرحلات السياحية في الأعماق، برحلة غوص تجريبية، على عمق 20 مترا بالقرب من “جزيرة الفئران” في ولاية أنطاليا.
وقدم مدير عام الشركة المالكة للغوّاصة “يونس إيمرة ياووز يغيت” شروحات محافظ أنطاليا “منير كارال أوغلو”، خلال عملية الغوص الأولى، التي شارك فيها الأخير مع عائلته.
وقال ياووز يغيت إن بإمكان الغوّاصة السياحية الغوص حتى عمق 110 أمتار، مشيرا إلى أنها فعالية تجري في 7 بلدان في العالم. لقد استغرقت صيانة غواصتنا عاما كاملا. وكلف بناؤها بحدود 4.5– 5 مليون يورو”.
وأضاف: “نفكّر في إطلاق غوّاصتنا الثانية في عام 2018 وإنزالها في مياه بحر إيجة. ونستهدف إخراج 70 ألف سائح محلّي وأجنبي خلال الموسم لاستكشاف أعماق البحار”.
من جهته، قال كارال أوغلو: “نعمل على مساعدة إخوتنا الذي يبذلون جهودا في مجال السياحة البديلة، إن المعطيات القادمة سواء من روسيا أم من أوكرانيا تبعث على السرور. ونعتقد أن عام 2017 سيكون أفضل بكثير من عام 2016 سواء بالنسبة للسياحة الداخلية أم الخارجية”.
ويبلغ طول الغوّاصة 18 مترا، وعرضها 4 أمتار، وتزن 106 أطنان، وتعمل بالطاقة الكهربائية، وتستطيع الغوّاصة السير لمدة 10 ساعات تحت الماء، كما أنها تتوفر على 22 نافذة مراقبة بقطر 80 سنتيمتر، وكراس صغيرة لراحة الركّاب أثناء مشاهدة أعماق المياه.
ويقود الغوّاصة السياحية رُبّانان أثناء عملية الغوص، وترسو في قاع البحر على عمق 20 مترا، حيث تتيح المجال لمراقبة أعماق المياه .

المصدر : يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.