أردوغان: حزب الشعوب الديمقراطي يرسل أموال الحملات الانتخابية لـ “بي كا كا” الإرهابية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه لا يرى حملات لحزب الشعوب الديمقراطي (المعارض) في البلاد حول الاستفتاء المقبل لأنهم يرسلون النقود التي تقدمها الدولة لهم، بطرق غير مباشرة لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني أجراه أردوغان، مساء الجمعة، مع التلفزيون الرسمي التركي.

وأوضح الرئيس التركي أن الدولة تقدم مساعدات مالية بدرجات متفاوتة لجميع الأحزاب السياسية في البلاد، بحسب عدد مقاعدها في البرلمان.

وأشار في هذا الإطار إلى أن حزب العدالة والتنمية (الحاكم) يتلقى أكبر قدر من المساعدات المالية من قبل الدولة، ثم يأتي حزب الشعب الجمهوري (المعارض) وفي المرتبة الثالثة حزب الشعوب الديمقراطي، وذلك بحسب عدد مقاعد كل حزب.

ولفت أردوغان إلى أنه لم ير حملات دعائية لحزب الشعوب الديمقراطي، المعارض للتعديلات الدستورية والانتقال إلى النظام الرئاسي، متسائلاً “أين ينفقون المساعدات التي تقدمها الدولة لهم؟ أنا لم أر حملات دعائية لهم”.

وأضاف :”هؤلاء يرسلون المساعدات التي يأخذونها من الدولة ويرسلونها بطرق غير مباشرة إلى الجبال (معسكرات بي كا كا الإرهابية)”.

والأحد، يتوجه الناخبون في تركيا إلى الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، حول إصلاحات دستورية، تتضمن الانتقال إلى النظام الرئاسي، في استفتاء شعبي.

تعليق 1
  1. كمال أبو عبد القادر يقول

    اللهم انصره. لأنه ينصر الإسلام والمسلمين.اللهم انك تعلم ولا نعلم وانت علام الغيوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.