اردوغان: الأشهر القادمة ستكون ربيعًا لتركيا وشعبها وشتاءً أسودا للإرهابيين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إن “بلاده تجري تحضيراتها لتنفيذ عمليات أخرى في سوريا ضد المنظمات الإرهابية”.

جاء ذلك في كلمة له، خلال افتتاح عدد من المشاريع الخدمية، في ولاية طرابزون، شمالي البلاد.

وأوضح أردوغان، أنه “مع تطهير مدينة الباب (بريف حلب السورية) من العناصر الإرهابية، انتهت المرحلة الأولى من عملية درع الفرات، لكن ستكون هناك عمليات لاحقاً”.

وشدّد أن “تركيا تستعد للانقضاض على باقي المنظمات الإرهابية في المناطق الأخرى شمالي سوريا”.

ولفت أردوغان، إلى أن “العمليات الجديدة ستحمل أسماء أخرى، ومفاجآت لكافة المنظمات الإرهابية، بي كا كا، وي ب ك، وداعش، وغولن، وأن الأشهر القادمة ستكون ربيعًا لتركيا وشعبها، وشتاءً أسودا للإرهابيين”.

وفيما يتعلق بالعمليات الأمنية والعسكرية ضد المنظمات الإرهابية في تركيا، قال أردوغان، إن “القوات المسلحة والشرطة وحراس القرى حققت نجاحات كبيرة”.

وأضاف “آلاف الإرهابيين (يقصد عناصر بي كا كا) قُتلوا، وبنفس الشكل قُتل قرابة 3 آلاف عنصر من داعش في سوريا”.

وردًا على مطالبة المحتشدين -خلال كلمته- بإعادة عقوبة الإعدام، قال أردوغان: “في 16 أبريل/نيسان الجاري سيكون أيضًا يومًا يُكتب فيه قرار معاقبة قتلة شهدائنا”.

وأكد أنه “سيصادق على قرار إعادة الإعدام في حال مرره البرلمان، عقب إجراء الاستفتاء في 16 أبريل الجاري على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي”.

ومساء الأربعاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، انتهاء عملية “درع الفرات” التي انطلقت في 24 أغسطس/ آب الماضي ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا.

و”درع الفرات”، حملة عسكرية أطلقتها وحدات خاصة تركية، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، لدعم قوات “الجيش السوري الحر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.