متاجر لافاييت الفرنسية تفتتح فرعاً في إسطنبول

تستعد محلات لافاييت الباريسية الفاخرة للافتتاح الكبير لفرعها الأول في مدينة إسطنبول.

وكانت لافاييت وقعت عقد الافتتاح مع الشركة المشغلة، ديمسا Demsa، سنة 2012. وتتحدث الصحافة عن أن الافتتاح سيكون في نهاية الشهر الجاري.

الواقع أن محلات لافاييت سيتم افتتاحها في مركز إعمار التجاري الذي سيتم افتتاحه، بدوره، يوم 28 الشهر؛ وستحتل مساحة 10.000 متر مربع في مركز التسوق الذي يمتد على مساحة 150.000 متراً مربعاً.

أما بالنسبة للمركز التجاري، فهو ملك لعملاق العقارات الإماراتي، إعمار، ومركزه في دبي الذي ينشط في مدينة إسطنبول ولديه عدة مشاريع.

وفي المركز التجاري الذي ستفتتحه “إعمار” قريباً في إسطنبول شققاً سكنية ومكاتب أيضاً، وحوالي 400 متجر منها العديد من المطاعم والمساحات الخضراء وملاعب للأطفال. كما تشمل المتاجر علامات تجارية في متناول الشريحة العظمى من الناس إضافة إلى العلامات الفاخرة. وعلاوة على افتتاح متجر لافاييت الذي تتحدث عنه الصحف التركية كالحدث الأبرز؛ سيجد المتسوق في المركز ماركات كارتييه وهرمس وغوشي وزارا وغيرها من أرقى وأشهر العلامات التجارية.

من جانبها، تتحفظ متاجر لافاييت الأم، في باريس، على التعليق على الافتتاح القريب. وقد فسر بعضهم ذلك بنية في الانسحاب لما تشهده منطقة الشرق الأوسط من اضطرابات جيوسياسية قد تُقلق المستثمرين. لكن الإدارة العامة للمتاجر كذبت كل خبر عن نية في التخلي عن طموحاتها في تركيا وعبرت عن رضاها لأن المشروع سيتحقق أخيراً نهاية الشهر.

من ناحية أخرى، تأخر أيضاً مشروع الافتتاح الثاني لمتاجر لافاييت في الشرق الأوسط، وهذه المرة في الدوحة. إذ كان من المفترض افتتاح المتجر سنة 2016 لكنه لن يتم قبل نهاية عام 2017.

ومتجر لافاييت في إسطنبول سيكون الخامس للعلامة التجارية الفرنسية خارج الأراضي الفرنسية، فهي موجودة في برلين ودبي وبكين وجاكرتا.

المصدر: ديلي صباح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.