التعافي من السرطان يلهم شابًا تركيًّا تجارة سماد الديدان

بعد تعرفه على سماد الديدان خلال فترة علاجه من مرض السرطان، والفائدة الكبيرة التي رآها منه، بدأ التركي “جانر ألطنطاش” بالعمل في تجارة السماد، وسعى إلى توسيعها بشكل أكبر.

في عام 2013، اكتشف ألطنطاش (35 عامًا) إصابته بسرطان الخصية، حيث أوصاه الأطباء بالتغذية على الخضروات والفواكه الطبيعية.

وبناءً على توصية الأطباء، بدأ ألطنطاش بشراء منتجات طبيعية من ولاية أنطاليا بعد علمه أن الخضروات والفواكه المزروعة بسماد الديدان تكون طبيعية وتفيد حالته الصحية.

وفي حديث للأناضول، أكد ألطنطاش أن تقارير الأطباء المتعلقة بحالته، أشارت إلى أن الخلايا السرطانية بجسده بدأت بالموت بعد تغذيته على المنتجات المزروعة بسماد الديدان، وظهر تحسن على حالته الصحية.

وقال ” أعلمني الاطباء أن الأغذية الطبيعية التي بدأت بتناولها كانت نافعة جدًا لحالتي، وبعد معرفتي بفائدة المنتجات الطبيعية المزروعة بسماد الديدان على الصحة، اتخذت قرارًا بإنتاج السماد”.

وشدد ألطنطاش أن المنتجات الطبيعية باهظة الثمن، وأضاف: “لكن قلت لنفسي إذا كان سماد الديدان مفيد لهذه الدرجة فلماذا لا أعمل بهذا المجال، وبعدها بدأت بإنتاجه في إحدى القرى بولاية زونغولداق شمالي البلاد”.

وأشار أن من استخدموا السماد أبدوا سرورهم منه بعد أشهر قليلة، وقال: “وبعد مدة قصيرة بدأ الطلب يزداد على السماد، والحمد لله فإني أتلقى طلبات من عموم تركيا ومن الخارج أيضًا حاليًا”.

وشبّه ألطنطاش سماد الديدان بالعصا السحرية، وأكد على أهمية التغذية الطبيعية من أجل مكافحة الأمراض.

وبيّن أنه يبيع 150 طنًا من سماد الديدان سنويًا.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.