السعوديون الأكثر شراءً للعقارات في تركيا

تصدر السعوديون قائمة مشتري العقارات الأجانب في تركيا في يونيو (حزيران) الماضي في حين حل العراقيون في المرتبة الثانية والكويتيون في المرتبة الثالثة.

وأظهرت بيانات لهيئة الإحصاء التركية أن المواطنين السعوديين اشتروا 612 عقاراً في يونيو الماضي ليحتلوا المرتبة الأولى، في حين جاء العراقيون في المرتبة الثانية بشراء 239 عقاراً، ثم الكويتيون في المرتبة الثالثة بشراء 136 عقاراً ثم الروس بـ115 عقاراً والبريطانيون بـ87 عقارا.

وأشارت البيانات إلى أن مبيعات العقارات للأجانب في تركيا سجلت ارتفاعا في يونيو الماضي بنسبة 24.8 في المائة مقارنة مع الشهر نفسه من العام 2016 وأن العدد الإجمالي للمبيعات بلغ 1926 عقارا. وأوضحت أن إسطنبول كانت أكثر المدن التركية بيعا للعقارات للأجانب في يونيو الماضي إذ بلغ عدد العقارات المبيعة 903 عقارات تلتها أنطاليا بعدد 408 عقارات ثم بورصة بـ93 ثم أيدين بعدد 77 عقارا ثم العاصمة أنقرة بعدد 68 عقارا ثم موغلا بعدد 60 عقارا.

أما فيما يتعلق بمبيعات العقارات في تركيا بشكل عام، فأشارت البيانات إلى أنها انخفضت خلال يونيو الماضي بنسبة 8.1 في المائة، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، إذ تم بيع 97 ألفا و579 عقارا في جميع أنحاء تركيا.

وأصدرت الحكومة التركية مؤخراً قانوناً يسمح بمنح الجنسية التركية للمستثمرين، ومالكي العقارات التي تصل قيمتها مليون دولار أو أكثر.

وتعد تركيا من الوجهات المفضلة للسياح الخليجيين في الأعياد والإجازات السنوية، لطبيعتها الخلابة وأماكنها الأثرية وأسعار منتجاتها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.