بمشاركة تركية.. انطلاق معرض معدات الدفاع والأمن الدولي في لندن

برعاية وزارة الدفاع البريطانية وبمشاركة تركية، انطلقت في لندن، الثلاثاء، فعاليات النسخة العاشرة من معرض “معدات الدفاع والأمن الدولي 2017”.

وتشارك تركيا إلى جانب 53 دولة أخرى، في المعرض الذي يستمر لمدة 4 أيام بمركز المؤتمرات والمعارض “إكسال” شرق لندن.

وينظّم المعرض مرةً واحدة كل عامين، ويبلغ الجناح المخصص لتركيا ألف و451 مترا مربعا.

وتحضر تركيا المعرض بـ 28 شركة رائدة في مجال الصناعات الدفاعية، أبرزها مؤسسة الصناعات الدفاعية (أسيلسان)، وشركة روكتسان، وأوتوكار.

وأثناء جولته في الجناح التركي، أوضح شواي ألباي، مساعد وزير الدفاع التركي، لمراسل الأناضول، أنّ تركيا التي كانت تستورد المعدات الدفاعية سابقا، بدأت بإنتاجها بعد عام 2002.

وأضاف ألباي أنّ تركيا حققت قفزة نوعية في مجال الصناعات الدفاعية، وأن الشركات التركية تسعى لتعزيز قدراتها الإنتاجية والاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية، من خلال المشاركة في المعارض الدولية.

وتابع قائلًا: “قطاع الصناعات الدفاعية، يعتبر محط أنظار العالم في الوقت الراهن، وتركيا تسعى لعقد اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الصناعات الدفاعية، من خلال مشاركتها في مثل هذه المعارض”.

وأشار ألباي إلى التحالف الوثيق والاستراتيجي القائم بين بلاد وبريطانيا التي تعد من أهم البلدان المتقدمة في مجال الصناعات الدفاعية، لافتا إلى أنّ لندن من أوائل الدول التي وقفت إلى جانب الحكومة الشرعية في تركيا

عندما تعرضت لمحاولة انقلاب فاشلة ليلة 15 تموز/ يوليو 2016.

جدير بالذكر أنّ معرض معدات الدفاع والأمن الدولي، يعتبر من أضخم المعارض في هذا المجال، ويشارك في نسخته الحالية أكثر من ألف و600 شركة.

الاناضول