تطبيق ألماني يختار أجمل 13 ساحلا في تركيا

تصدر 13 ساحلًا بولايتي موغلا وأنطاليا جنوب غربي تركيا، قائمة أجمل السواحل التركية، وفق تطبيق ألماني شهير للبحث والحجز الفندقي عبر الانترنت.

ومن ضمن السواحل التي اختارها التطبيق الألماني، ساحل “كليوباترا” الذي يعد محط اهتمام السياح المحليين والأجانب، بمدينة مارمريس في موغلا.

ومن بين تلك السواحل، ساحل ألودنيز بقضاء فتحية في الولاية ذاتها، وتشتهر المنطقة بالقفز المظلي من جبل “بابا داغ” ما يتيح للسائح فرصة الاستمتاع بجمال طبيعة المنطقة.

كما تشتهر منطقة ألودنيز بوادي الفراشات الذي يحظى باهتمام عشاق رياضات الطبيعة، لاحتوائه على صخور تصل ارتفاعاتها إلى 350 مترا.

بالانتقال إلى ساحل “قابق قويو” الذي يبعد مسافة 16 كلم شرق ساحل أولودنيز، يحظى الساحل باهتمام السياح المحليين والأجانب لطبيعته الخلابة التي تجمع بين خضار الغابات ولون البحر الفيروزي.

ويتيح ساحل “قابق قويو” الذي اختاره الرحالة مكانا ضمن أجمل 5 أماكن في العالم، امكانية قضاء عطلة هادئة بعيدا عن حياة المدن وضغوتها النفسية.

وفي كل عام، يقضي آلاف السياح عطلتهم داخل أكواخ صغيرة أو خيم ينشؤونها بأنفسهم في التلال المحيطة بالساحل.

أما في ولاية أنطاليا، فيعتبر ساحل “تشرالي كوي” ملاذا بالنسبة للسياح المحليين والأجانب الراغبين في قضاء عطلتهم بأنطاليا.

ويحتل ساحل “تشرالي كوي” مكانه ضمن أهم الأماكن السياحية في تركيا، لشهرته بجمال الطبيعة والهدوء، اللذين يضيفان المزيد من الجمال على ساحله الصافي.

واختارت هيئة بريطانية مالطية ساحل تشرالي كوي أجمل ساحل في العالم خلال عام 2006.

الاناضول

اضف تعليق