المشروع الاول من نوعه في تركيا “صور”

ترجمة وتحرير تركيا الان

اعلنت بلدية سيفاس التركية انها ستقوم ببناء اول مسجد على شكل الهلال والنجمة “شعار تركيا”

وقد اقيمت مراسم وضع حجر الاساس للمشروع  الذي سيتم بناؤه على مساحة داخلية مغلقة تقدر ب 7000 متر مربع لتتسع بذلك لـ 8400 مصل دفعة واحدة .

وقد حضر مراسم التدشين٬ والي مدينة سيفاس٬ داوود غول٬ و ممثليين عن حزب العدالة و التنمية في مدينة سيفاس٬ محمد حبيب سولوك٬ و سليم دورسون٬ ورئيس البلدية السيد سامي ايدن٬ وعدد من مدراء الشركات ومدراء المشاريع و عدد كبير من المواطنين.

وعبر والي مدينة سيفاس٬ داوود غول عن سعادته بهذا المشروع حين قال “اسم الجامع جميل وسيتم بناؤه بمكان هادئ وسيكون مفيد جدا لاقامة صلوات الجنازة في المنطقة مع تمنياتي بالخير للجميع وليرضى الله عنا” .

بدوره قال رئيس البلدية سامي ايدن “لا ينبغى النظر لهذا المشروع على انه جامع وحسب وانما سيقوم هذا المكان بحل العديد من المشكلات في المنطقة واهمها الجنازات”.

واضاف ايدن٬ ” فكما تعلمون في منطقتنا نعاني من الازدحام وعدم اتساع الاماكن في الجنازات وحين الانتهاء من صلاة الجنازة نمر بدائقة مرورية كبيرة لجميع السكان٬ والان وبفضل هذا المشروع فسيتم تنظيم الجنازات بحيث لا تتسبب باي مشكلة او ازدحام وسيتم تنظيم الصلاة في الداخل لتتسع للجميع”

وتابع ” يتسع  الطابق الارضي في المسجد لـ 1500 مصل و الطابق العلوي لـ400 مصل و القبو 1500مصل بالاضافة للمساحة الخارجية المفتوحة٬ وبذلك سيتسع  اجمالي لـ 8400 مصل دفعة واحدة.

واوضح رئيس البلدية انه سيتم افتتاح المسجد في عام 2018 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.