قورتولموش: ملايين السياح سيتدفقون الى تركيا

قال وزير الثقافة والسياحة التركي نعمان قورتولموش اليوم الجمعة، إن دول جنوب شرق آسيا وفي مقدمتها الصين، تعد أسواقا جديدة ومهمة بالنسبة إلى بلاده على الصعيد السياحي خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لوكالات محلية ، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثانية والعشرين لاجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة بمدينة تشنغدو الصينية.

وأشار قورتولموش إلى مبادرات تركيا للانفتاح على أسواق دول جنوب شرق آسيا المهمة بالنسبة إليها، مبينا أنه بحث مع المسؤولين الصينيين، الإجراءات التي من شأنها أن تساعد حكومته في هذا الإطار.

وأضاف الوزير التركي: “ستكون الصين سوقا كبيرة في المجال السياحي بالنسبة إلى تركيا خلال المرحلة المقبلة، ويمكن أن يساهم هذا الأمر بتدفق ملايين السياح إلى البلاد”.

قورتولموش أكد أن الوفد التركي اتفق خلال مباحثاته مع المسؤولين على هامش الاجتماعات، على تأسيس لجان تقنية لبحث سبل تعزيز العلاقات على الصعيد السياحي.

وتخطط تركيا لتنظيم نحو 50 فعالية في العاصمة الصينية بكين وكبرى المدن، مثل شنغهاي وشينغدو، للتعريف بالمناطق السياحية والخدمات التي تقدمها تركيا للسياح الأجانب.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.