تركيا تكافئ منتخبها لكرة القدم من مبتوري الأطرافة بالهدية الاغلى

أعلن الاتحاد التركي لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة عن مكافآت مالية وعينية تصل إلى مليون ليرة تركية (273 ألف دولار) وشقة لكل لاعب بمنتخب كرة القدم من مبتوري الأطراف بسبب فوز المنتخب ببطولة أوروبا.

وقال رئيس الاتحاد التركي لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة “عارف أوميت أوزتورك” إن لاعبي منتخب كرة القدم بذلوا جهداً كبيراً في سبيل إحراز البطولة، وأصروا على رفع اسم بلادهم، بعد إيمانهم بقدرتهم على النجاح.

وأضاف أوزتورك أن العديد من رجال الأعمال والبلديات في تركيا ساهمت في تقديم مكافآت للاعبي المنتخب، حيث قدم رجل الأعمال التركي المعروف “علي أغا أوغلو” وحدات سكنية لكل لاعب من أفراد المنتخب. كما ساهمت بلدية أنقرة بميلغ 3 مليون ليرة تركية (820 ألف دولار)، وبلدية شاهين بي بولاية غازي عنتاب بثلاثين قطعة ذهبية تبلغ قيمة كل منها ألف ليرة تركية، وقدم رجل الأعمال غالب أوزتورك مبلغ 173 ألف دولار، كما قدمت شركة توركسل للاتصالات الراعي الرسمي للفريق نحو 55 ألف دولار هدية للاعبي المنتخب. وبذلك يبلغ متوسط المكافأة نحو مليون ليرة لكل لاعب.

وأشار أوزتورك إلى أن العديد من المؤسسات والمنظمات التركية أعلنت عن نيتها تقديم مكافآت للاعبي المنتخب تقديراً لجهودهم في الفوز بالبطولة.

وأعرب أوزتورك عن ثقته في أن لاعبي المنتخب قادرين على تحقيق لقب بطولة العالم التي ستقام العام المقبل بالمكسيك.

وكان منتخب كرة القدم لمبنوري الأطراف قد أحرز بطولة أوروبا في التاسع من أكتوبر/تشرين أول الماضي بعد تغلبه على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فودافون بارك في إسطنبول.

ديلي صباح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.