قورتولموش: نتوقع قدوم أكثر من 6 ملايين سائح بريطاني وألماني بـ2018

قال وزير الثقافة والسياحة التركي، نعمان قورتولموش، إنهم يتوقعون قدوم أكثر من مليوني سائح بريطاني، و4 مليون ألماني، لزيارة بلاده خلال العام 2018.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير، الخميس، أمام لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أثناء مناقشة الميزانية المقررة لوزارته للعام 2018، والتي أجاب فيها على أسئلة النواب حول قطاع السياحة.

وأوضح الوزير أنه شارك الأسبوع الماضي، في معرض السياحة العالمي بالعاصمة البريطانية لندن، وأن الوفد التركي كان موفقًا في عرض الإمكانيات السياحية التي تتمتع بها البلاد.

ولفت أن الحجوزات المبكرة للسياح البريطانيين خلال المعرض، شهدت زيادة تقدر بـ20% مقارنة بالعام الماضي، مضيفًا “لذلك نتوقع أن يأتي أكثر من مليوني سائح بريطاني، و4 ملايين ألماني خلال 2018”.

وشدد قورتولموش، على أن التدابير التي تتخذها الحكومة التركية للنهوض بقطاع السياحة، بدءً من السياسة الخارجية، نهاية بتحقيق الأمن، ستجعل القطاع يحقق في 2019 أو نهايات 2018 الأرقام القياسية التي شهدها عام 2014.

وذكر أن القطاع السياحي في البلاد وصل إلى ذروة نشاطه وتوهجه عام 2014، مضيفًا “غير أن البلاد شهدت فيما بعد ثلاثة تطورات غاية في الأهمية، وهي أزمة إساقط المقاتلة الروسية(نوفمبر/تشرين ثان 2015)”.

وتابع “إلى جانب الأعباء التي تحملتها تركيا جرّاء محاربة ثلاثة تنظيمات إرهابية (داعش، وبي كا كا، وب ي د) بشكل متزامن، فضلا عن المحاولة الانقلابية لمنظمة (فتح الله) غولن الإرهابية(2016)”.

ولفت أن “تركيا دخلت مرحلة تهديد كبيرة جرّاء المحاولة الانقلابية التي كلفت مع التطورات الأخرى تركيا الكثير، وكان لها بالغ الأثر في الإضرار بالقطاع السياحي عام 2016”.

كما أشار الوزير إلى الثراء الثقافي والطبيعي الذي تتمتع به تركيا، ودوره في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

الأناضول

اضف تعليق