أردوغان وترامب يناقشان قضايا مهمة.. تعرف عليها

أفادت مصادر في الرئاسة التركية، بأن الرئيس رجب طيب أردوغان بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، التطورات الأخيرة في سوريا بالإضافة إلى العلاقات الثنائية.

وكان ترامب أعلن في تغريدة له على تويتر، أنه سيتحدث إلى أردوغان، موضحاً أن المحادثات الثنائية ستتمحور حول “جلب السلام إلى الفوضى التي ورثتها (إدارته) في الشرق الأوسط”.

وعرّض الرئيس الأمريكي بأخطاء سلفه باراك أوباما فيما يتعلق بدور الولايات المتحدة في الشرق الأوسط والخسائر التي تكبدتها، بحسب ترامب

وقال: “سأحل كل شيء، لكن يا لها من خسارة في الأموال والأرواح، ما كان يجب أن تكون هناك من الأساس”، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تكبدت ما قال إنه “6 تريلون دولار” نتيجة تواجدها في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “رويترز عن المصادر قولها إن أردوغان وترامب بحثا أيضا القمة الثلاثية التي عقدت مؤخرا في مدينة سوتشي الروسية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيريه التركي والإيراني.

وأكدت المصادر أن المكتب الرئاسي لأردوغان سيصدر في وقت لاحق من اليوم بيانا مكتوبا عن تفاصيل الاتصال.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيراه التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، أكدا خلال قمتهم الأخيرة في سوتشي، بدء العمل على إطلاق التسوية الشاملة بين الفرقاء السوريين.

تركيا الان + وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.