اسطنبول تستضيف فعاليات الدورة 33 لـ “الكومسيك”

تعقد اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) دورتها الثالثة والثلاثين في مدينة اسطنبول خلال الفترة 20 – 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتنطلق الدورة بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين، والوزراء المعنيين من الدول الأعضاء.

وجاء في بيان صحفي لمنظمة التعاون الإسلامي اطلعت عليه الأناضول أن العثيمين سيلقي كلمة في حفل الافتتاح يبرز خلالها أحدث الإجراءات التي اتخذتها المنظمة والمؤسسات العاملة في مجال تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء منذ انعقاد الدورة الثانية والثلاثين لـ “الكومسيك” في اسطنبول العام الماضي.

وبحسب البيان، ستركز الدورة على عدة موضوعات من بينها تطوير مشاريع ممرات النقل العابرة للحدود بين الدول الأعضاء، حيث تم تخصيص أربع جلسات على المستوى الوزاري لمناقشة تلك المسألة.

كما ستنافش الدورة موضوعات أخرى من بينها انعاكاسات التطورات الاقتصادية العالمية على دول المنظمة والتجارة البينية في العالم الإسلامي وتحسين دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي وزيادة الإنتاجية الزراعية واستدامة الأمن الغذائي والتخفيف من حدة الفقر.

ويقام على هامش الدورة معرض منظمة التعاون الإسلامي الخامس للمنتجات الحلال، ومعرض تمويل الكومسيك، والمنتدى الخاص المعني بممرات النقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.