مسؤول أممي: دراستي الجامعية في تركيا وسَّعت آفاقي وساهمت في نجاحي

قال مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مدينة كوكس بازار البنغالية، شوبهاش وستي، (نيبالي) إن تلقيه الدراسة الجامعية في تركيا، قد وسَّع آفاقه، وساهم في اكتسابه أفكارًا مفيدة وجديدة وساعده بشكل مهم في حياتي المهنية.

وذكر وستي، في حديثه للأناضول، الجمعة، أن تلقيه التعليم الجامعي في تركيا ساهم في رفده بعلوم جديدة كان لها أثر بالغ على نجاحه في حياته العملية.

وأضاف: سافرت من جنوب آسيا، من بيئة ثقافية مختلفة، وذهبت إلى تركيا.. قضيت هناك خمس سنوات ضمن مجتمع مختلفٍ تمامًا.. تعرفت على أصدقاء جدد وتزودت بأفكار جديدة.. كانت السنوات التي قضيتها في تركيا مفيدة جدًا بالنسبة لي والتعليم الذي تزودت به هناك لعب دورًا هامًا في نجاحي بحياتي العملية”.

وأشار وستي إلى أنه وصل تركيا في نهاية عام 1988، وأنه درس في كلية العلوم السياسية بجامعة أنقرة وتخرج منها عام 1994، لافتًا أن تلقيه الدراسة الجامعة في تركيا كانت أجمل صدفة في حياته.

وتابع: “عندما كنت يافعًا، لم أكن أنا وأقراني في نيبال نعرف الكثير عن تركيا.. كنت أحاول مثل أقراني أن أذهب إلى الولايات المتحدة أو دول غربية أخرى لمتابعة الدراسة.. إلا أن لقاءً جمعني مع عدد من دبلوماسيي السفارة التركية بدلهي (الهند) غير اهتماماتي ودفعني نحو أنقرة”.

ونوه وستي إلى أنه تقدم بطلب للحصول على منحة دراسية من قبل الحكومة التركية، وأنه شعر بسعادة غامرة عندما فاز بالمنحة التي شكلت منعطفًا مهمًا وفتحت له دروبًا مختلفة وكانت سببًا في نجاحه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.