العالم يحتفل بالذكرى الـ25 على إرسال أول sms

تركيا الان – وكالات

الرسائل النصية على وشك الاحتفال بعيد ميلادها الـ 25، فبحلول يوم الأحد المقبل سيمر ربع قرن على اختراع شكل الرسائل، التي لا يمكننا تخيل الحياة من دونها الآن.

وللاحتفال، أعاد المبرمج البريطاني المطور للرسائل sms تشكيلها بإضافة لمسة عصرية، إذ أرسل رسالة مزودة بمجموعة من الرموز التعبيرية باعتبارها تحية لنصه الأصلي.

ووفقا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، ففي الثالث من كانون الأول عام 1992، أرسل نيل بابورث البالغ من العمر وقتها 22 عاما أول رسالة نصية قصيرة sms من جهاز كمبيوتر إلى زميله ريتشارد جارفيس.

وقال بابوورث: “في عام 1992، لم يكن لدي أي فكرة كم ستصبح الرسائل النصية بهذه الشعبية، التي أدت إلى ظهور الرموز التعبيرية وتطبيقات الرسائل المستخدمة من قبل الملايين، لقد قلت مؤخرا لأطفالي بأنني أرسلت هذا النص الأول، وإذا نظرنا إلى الوراء، فمن الواضح أن نرى أن رسالة عيد الميلاد التي أرسلتها كانت لحظة محورية في تاريخ المحمول”.

وكان بابورث يعمل كمطور ومهندس لاختبار إنشاء خدمة الرسائل القصيرة بإحدى شركات الاتصالات الكبرى، وبعد عام واحد فى عام 1993، قدمت نوكيا ميزة sms مع “صفير” مميز للإشارة إلى الرسالة الواردة.

في البداية، كان هناك حد 160 حرفا للرسائل النصية، ولكن استطاع المستخدمون الأوائل لها التحايل على هذا الأمر عن طريق اختراع txt spk، وهي اللغة الرقمية التي شملت عبارات مثل LOL والرموز المصنوعة من حروف لوحة المفاتيح لإظهار العواطف، وهو ما ألهم في وقت لاحق بإنشاء أول رمز تعبيري تم اختراعه في اليابان فى عام 1999.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.