شركة إماراتية تستحوذ على حصة في شركة بيليتال التركية

استحوذت “مجموعة أبراج كابيتال” الإماراتية للاستثمار المباشر على حصة “أقلية” في واحدة من كبرى وكالات السفر عبر الإنترنت فى تركيا؛ شركة بيليتال (Biletall).

وقالت “أبراج” التي تركز على الأسواق الناشئة وتتخذ من دبي مقرًا لها، في بيان، إن عملية الاستحواذ تمت من خلال أحد صناديقها التابعة لها وهو صندوق الأناضول للنمو الرأسمالي.

وبحسب البيان، تعد الصفقة أول استثمار لأبراج في قطاع التكنولوجيا التركي، فيما يعتبر ثالث استثمار من صندوق الأناضول للنمو الرأسمالي.

أما بيليتال، التي تأسست عام 2006، بدأت عملياتها من خلال بيع تذاكر الحافلات بين المدن على الإنترنت لتصبح حالياً واحدة من أكبر المنصات الإلكترونية لبيع التذاكر في تركيا.

وتبيع الشركة التركية تذاكر لأكثر من 170 شركة للحافلات بين المدن، و120 شركة طيران محلية ودولية. وقد حققت نمواً قدره 42 بالمائة في مبيعات التذاكر خلال عامي 2016-2017، بحسب البيان.

ولم يذكر بيان الشركة الإماراتية أية تفاصيل عن سعر الصفقة أو حجم الحصة التي تم الاستحواذ عليها.

وتمثل الصفقة الاستثمار الحادي عشر لشركة أبراج في تركيا، وكان آخر استحواذ لها على حصة بشركة “نيتلوغ” وهي أكبر شركة لوجستية متكاملة في تركيا، خلال يوليو/ تموز الماضي، وفق حسابات “الأناضول”.

وذكر البيان، أن سوق السفر عبر الإنترنت في تركيا هو قطاع مقنع للاستثمار فى ظل النمو الحاصل في الطبقة المتوسطة في البلاد، والتحول الكبير نحو مبيعات التجزئة الإلكترونية مع زيادة انتشار الإنترنت.

ومجموعة أبراج كابيتال، شركة تعمل في تقديم خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى وأمريكا اللاتينية، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعة على 6 مناطق في إسطنبول ومكسيكو سيتي ودبي ومومباي ونيروبي وسنغافورة.

وتدير “أبراج” أصولها عبر أكثر من 20 صندوقاً في الأسهم والعقارات الخاصة، موزعة على أكثر من 30 دولة في جميع الأسواق الناشئة، و200 استثمار يدار من قبل فريق يضم أكثر من 300 خبير استثماري.

وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.