مسؤول يوناني: لقاء أردوغان وتسيبراس بداية لعلاقة مثمرة أكثر

قال وكيل وزير الاقتصاد والتنمية اليوناني، سترجيوس بيتسيورالس، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أثينا، مؤخرا، من شأنها أن تشكل بداية لعلاقة مثمرة أكثر بين البلدين.

وأضاف في تصريح للأناضول، أن لقاء أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، من شأنها أن تكون نقطة بداية لعلاقة متجددة وودية ومثمرة أكثر، وتعاون أكبر، الأمر الذي تؤيده الآراء الصادرة من كلا البلدين عقب الزيارة.

وحول حجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي بلغ 2.6 مليار دولار، في 2016، ذكر بيتسيورالس أن الرقم الحالي دون المستوى المنشود، وعزا ذلك إلى الأوضاع الصعبة التي يمر بها الاقتصاد اليوناني والظروف المرحلية.
وأعرب عن اعتقاده بأن يسهم اجتماع مجلس التعاون الاقتصادي رفيع المستوى، المرتقب في مدينة سالونيك اليونانية، خلال فبراير/شباط في رفع مستوى حجم التبادل بين البلدين.

بدوره قال النائب عن حزب سيريزا- الشريك الأكبر في الحكومة- ديميتريس باباديموليس، إن العلاقات بين تركيا واليونان ينبغي أن تكون في وضع جيد دائما.

وأضاف:” زيارة أردوغان إلى أثينا ولقائه تسيبراس، مؤشر على علاقة جديدة بين البلدين، في ظل الاضطرابات والتحديات الكبيرة في المنطقة والشرق الأوسط”.

وزار الرئيس التركي العاصمة اليونانية أثينا، الخميس الماضي، في زيارة رسمية استغرقت يومين، تعد الأولى من نوعها، منذ 65 عاما، التقى خلالها نظيره اليوناني، ورئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.