الهلال الأحمر التركي ينشئ مخيمًا للنازحين السوريين بإدلب

يواصل الهلال الأحمر التركي، إنشاء مخيم للنازحين السوريين القادمين من مناطق مختلفة، في ريف محافظة إدلب، يستوعب 4 آلاف شخص.

وفي تصريح للأناضول، الأربعاء، قال نائب منسق أنشطة الهلال الأحمر التركي في سوريا، فاتح كوكجان: “بدعم من إدارة الكوراث والطوارئ التركية (آفاد)، بنيننا 515 خيمة في قرية كلبيدة بإدلب، ونقلنا إليها حاليا 40 عائلة”. وأضاف “نخطط لرفع عدد الخيم لـ750 خيمة كي يستوعب المخيم 4 آلاف شخص”،  مشيرًا إلى استمرار عملية نصب الخيم.

وأوضح أن المخيم سيضم مدرسة، ومسجدا، ومركزا طبيا، من أجل تقديم خدمات مختلفة لساكينه. ولفت كوكجان إلى أنهم سيصنعون 8 آلاف رغيف خبز يوميا، وسيوزعون قسم منه للنازحين المقيمين فيه والقسم الأخر لنازحين مقيمن في مناطق أخرى.

من جانبه، قال أحمد خلف، النازح إلى المخيم من قرية سنجار: “القصف الجوي والأرضي للنظام السوري دمر منازلنا، واضطررنا للنزوح إلى الحدودية التركية التي تعد آمنة”، معربًا عن شكره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وللهلال الأحمر التركي، جراء المساعدت المقدمة لهم.

وعقب الانتهاء من إنشاء المخيم، سيقيم فيه نازحون فارون من الهجمات على مناطق شرقي حماة، وجنوبي إدلب.

وقالت مصادر محلية سورية، مؤخرا، إن نحو 200 ألف مدني فروا من الريف الشرقي لمحافظة حماة، والريف الجنوبي لمحافظة إدلب، إلى مخيمات النازحين شمالي الأخيرة، جراء هجمات النظام السوري وتنظيم “داعش” الإرهابي، المستمرة منذ نحو شهر.

 

trt

اضف تعليق