الامارات تعلق على عملية عفرين

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن العمليات العسكرية التركية في عفرين السورية تستدعي إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي.

 وقال قرقاش في تغريدة عبر “تويتر” مساء اليوم الأحد، إن “التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا ضرورة العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر”.وتابع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية قائلا “دون ذلك يهمش العرب وتصبح أوطانهم مشاعا”.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء أمس انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشددت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وكالات

تعليق 1
  1. Taha Sabri يقول

    كول خرا واتركنا بحالنا انت والامارات تبعك يلعن ابو كل سافل وخاين من امثالك وامثال حكامك …عذرا عالالفاظ البذيئة لاني هيك كلب بدو هيك رد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.