تركيا توقع اتفاقية مع الصومال لصيد الأسماك في مياهه الإقليمية

وقعت تركيا والصومال، الجمعة، على اتفاقية تتيح للصيادين الأتراك صيد الأسماك في المياه الإقليمية الصومالية.

ووقع الاتفاقية عن الجانب التركي وزير الزراعة والثروة الحيوانية، أحمد أشرف فاكيبابا، وعن الجانب الصومالي وزير الثروة السمكية والموارد البحرية عبد الرحمن محمد عبده حاشي، على الاتفاقية، خلال مراسم  في العاصمة التركية أنقرة.

وقال فاكيبابا، إن الاتفاقية المتعلقة بصيد الأسماك ستكون مفيدة لكلا البلدين، وبيّن أنهم سيوقعون اتفاقيات ثنائية أخرى بين أنقرة ومقديشو في مجالات مختلفة، مضيفًا أن علاقات الصداقة بين البلدين تمتد إلى ماضٍ بعيد، وأن تركيا وقفت إلى جانب الصومال في أوقات الجفاف التي ضربتها.

وأكد الوزير أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الصومالي خلال الفترة المقبلة، وأنها ستعمل كل ما بوسعها من أجل زيادة رفاهيته.

من جانبه، أشاد حاشي، بالمساعدات التركية المقدمة إلى الصومال. وأشار إلى أنه بفضل الرحلات الجوية التركية تمكن الصومال من الانفتاح على العديد من الدول، وعلى السوق الأوروبية وآسيا الوسطى. وقال متابعًا أن الحكومة الصومالية بدأت العمل مع الحكومة التركية من أجل تحويل اقتصادهم إلى قوة مهمة للتنمية في البلاد.

وعبر عن سعادته من توقيع اتفاقية صيد الأسماك مع تركيا، متمنيا أن تكون الاتفاقية بداية لعقد اتفاقيات تعاون جديدة بين البلدين.

 

trt

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.