هل ستُقام جميع مباريات كأس العالم 2022 في قطر؟

قال أمين عام اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر، حسن الذوادي، أمس الجمعة، 19 يناير/كانون الثاني 2018، إن جميع مباريات البطولة ستقام في بلاده، وذلك بعد شائعات بأن الأزمة السياسية الخليجية ستفرض عليها نقلها إلى مكان آخر.

كما أكد أن الاستعدادات لاستضافة البطولة تسير حسب الجدول رغم الأزمة المستمرة منذ 8 أشهر.

وقال الذوادي لوكالة فرانس برس في بيان: “قطر هي البلد المضيف الوحيد لكأس العالم 2022، وستستضيف المباريات الـ 64 للبطولة عبر 8 ملاعب”.

وكان الذوادي يرد على مزاعم إعلامية حديثة بأن مباريات مونديال 2022 ستنقل إلى مكان آخر في المنطقة، وتحديداً إيران ومن قبلها الكويت، بسبب عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

mlabqtr

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مطلع حزيران/يونيو الماضي علاقاتها مع قطر على خلفية اتهامها بدعم “الإرهاب”. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

وفي العام الماضي، أشار وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش إلى أن قطر لا يمكنها أن تستضيف كأس العالم إلا إذا أوقفت “التطرف”.

وأشار الذوادي إلى أن جميع الملاعب ستكون جاهزة بحلول عام 2020، وأن الفيفا سيقرر في وقت لاحق من العام الحالي العدد النهائي لهذه الملاعب.

كما أكد أن هناك ما يكفي من أماكن للمشجعين الزائرين، وأن بلاده قد تتخطى وعدها بتوفير 100 ألف غرفة، وأنه لن يتم إيواء أي منها في معسكرات العمال كما ذكر مؤخراً.

وتابع: “المشروع يسير حسب الجدول المحدد بشكل كبير جداً، والفيفا سعيد بالتقدم الحاصل”.

 

هاف بوست

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.