9 وظائف بحاجة إلى موظفين دائماً!

على الرغم من أن أزمة التوظيف هي ظاهرة عامة منتشرة في العديد من دول العالم بشكل متفاوت؛ إلا أن تلك الأزمة لا تشمل بعض الوظائف التي تعاني دائماً من نقص في الموظفين ليس بسبب قلة المتقدمين إليها ولكن بسبب نقص الكفاءات .

فتلك الوظائف التي سوف تتعرف عليها خلال السطور التالية تحتاج إلى مواصفات خاصة لا يمتلكها سوى القليل من البشر حول العالم؛ لذلك إذا كنت ترى أنك تمتلك المهارات المطلوبة في الوظائف التالية فربما تكون من القلة المحظوظين على وجه الأرض.

– Web developers – مطور الويب

مطور الويب من أهم الوظائف على الإطلاق ومن أكثرها حاجة إلى التقنية والاحترافية؛ لأن مطور الويب يقع على عاتقه  تقديم لمالك الموقع لإلكتروني لوحى تحكم تمكنه من التحكم بالموقع وإضافة محتوى وتحديث الموقع  والحذف وإنشاء قاعدة بيانات لتخزين المعلومات وغيرها من الأمور .

2- Computer analysts – محلل كمبيوتر

الشركات والمؤسسات الاقتصادية المختلفة التي تعتمد طريقة العمل فيها على شبكة الإنترنت تتمنى أن تجد موظفين محترفين لتلك الوظيفة التي تتطلب مهارة كبيرة ودرجة عالية من الاحترافية؛ لأن ممتهني تلك الوظيفة يجب أن يكونوا على علم كافٍ بجميع برامج وتطبيقات الأجهزة وبالأجزاء الملموسة أيضاً منها (hardware)

3- Industrial engineer – مهندس صناعي

بغض النظر عن أهمية فروع الهندسة الأخرى إلا أن المهندس الصناعي له مكانة خاصة، فهو العقل خلف كل شيء، لأنه يعمل على سد الفجوة ما بين بين علوم الهندسة التطبيقية والعلوم الإنسانية الاقتصادية والاجتماعية .

فالمهندس الصناعي يدرس كل العلوم المختلفة تقريباً لكل الأفرع الهندسية، بالإضافة إلى العلوم الإنسانية مثل الاقتصاد والإدارة وعلم النفس، ولذلك يعد جمع المهندس الصناعي بين الإدارة والهندسة أمراً مميزاً جداً بالنسبة للشركات .

4- IT administrators – مسؤول تكنولوجيا المعلومات

أو الـ (IT) كما يطلق عليهم وهم جزء أساسي لا غنى عنه داخل أي شركة وسيبقون كذلك إلى الأبد، فكل جهاز كمبيوتر بما يحتويه من برامج وتطبيقات أو أعطال يقع ضمن نطاق عملهم .

5- Health and medical administrators – الصحة والطب

مستحيل أن تجد العاملين في مجال الطب والصحة عاطلين عن العمل مهما تفاوتت نسب رواتبهم التي يحصلون عليها، فالقطاع العام والخاص في أي دولة دائم الاحتياج للأطباء والممرضين والصيادلة .

6- Sales manager – مدير مبيعات

أن تجد الشركة موظف مبيعات ناجحاً ومحترفاً قد يكون أمراً سهلاً أو عادياً، ولكن تواجد مدير قوي داخل فرع المبيعات في أي شركة يحلل ويتابع ردود أفعال الزملاء، ويقيم أداء موظفي القسم ويضع  الخطط والإستراتيجيات الجديدة لإدارته ويحدد الأسعار ويتعامل مع التجار بشكل ناجح أمر يزيد من مكاسبها .

7- Marketing professionals – محترفو التسويق

من أجل تطوير حركة البيع وتعريف الناس بالمنتج الخاص بالشركة بشكل مبتكر وجديد دائماً لا بد من وجود موظفي ومندوبي تسويق على مستوى عالٍ من الاحترافية، فهم الذين يمتلكون مفاتيح المكاسب المالية، والعثور على موظف تسويق يمتلك موهبة الإبداع والإقناع معاً أمر صعب للغاية .

8- Software developers – مطورو البرامج

كل الأجهزة الذكية التي تستخدمها وتراها تعمل من حولك تعتمد أساساً على مطوري البرامج، فنظاميا تشغيل الأندرويد والـ IOS هما في الأساس من صنع مطوري البرامج لذلك ليس من السهل على الإطلاق وجود شاغلين محترفين وأكفاء للعمل في تلك المهنة .

9- Truck drivers – سائقو الشاحنات

على الرغم من أن تلك المهنة لا تحتاج إلى التكنولوجيا ولكنها من أهم الوظائف التي تحتاجها أي شركة، كما أن قيادة الشاحنات العملاقة ليست سهلة على الإطلاق، وتحتاج إلى سائق بمواصفات خاصة، ويمتلك مهارات كبيرة في القيادة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.