اردوغان: القوات التابعة للنظام السوري انسحبت من عفرين بعد قصف مدفعي تركي

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن القوات الموالية للنظام السوري انسحبت من عفرين بعد قصف مدفعي تركي.

وقال أردوغان اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المقدوني جورجي إيفانونف إن “قواتنا أجبرت، ميليشيات موالية للنظام السوري حاولت الدخول إلى عفرين، على الانسحاب”، مضيفا “لن نسمح لأي ميليشيا بالدخول إلى عفرين، وسنمنع ذلك”.

وتابع أردوغان “المنظمات الإرهابية تتخذ قرارات ذاتية وخاطئة وهي ستدفع ثمن خطواتها الخاطئة غاليا”.

وقالت وكالة الاناضول ان  قافلة عسكرية مكونة من 20 سيارة لمليشيات الشبيحة التابعة للأسد والمدعومة إيرانياً فشلت في دخول عفرين وقررت العودة إلى حلب مرة أخرى إثر فصف من المدفعية التركية، على بعد 10 كيلومترات من مركز مدينة عفرين.

وأفادت مصادر محلية أن مليشيات الشبيحة الإرهابية جاءت من قريتي نبل والزهراء في خمس حافلات إلى قرية الزيارة. بينما أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله اللبناني أن قافلة مكونة من 20 مركبة عسكرية من ما سمتهم “القوات الشعبية الموالية للنظام” تحركت في طريقها لإدلب.
وأجبرت النيران التحذيرية التي أطلقتها المدفعية التركية مليشيات الشبيحة الإرهابية على العودة من حيث أتت، والعدول عن فكرة الدخول إلى عفرين.

 تركيا الان + وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.