وعورة الأرض لا تمنع الجيش التركي من ملاحقة الإرهابيين(صور)

تتواصل بنجاح عمليات القوات المسلحة التركية لملاحقة عناصر تنظيم”بي كا كا” الإرهابي في معسكراتهم بشمالي العراق رغم صعوبة التضاريس الأرضية الوعرة.

وأفادت مصادر أمنية، الأربعاء، أن عمليات القوات المسلحة المدعومة بغطاء جوي كانت قد بدأت في وقت سابق من الشهر الجاري، ضد معسكرات تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في الجانب العراقي من الحدود، وأن تلك العمليات مستمرة.

وأضافت المصادر أن العمليات أسفرت حتى الآن عن مقتل عدد كبير من الإرهابيين، وتم تدمير مخازن للأسلحة، ومغارات، ومخابئ للإرهابيين.

ونشر الحساب الرسمي للقوات المسلحة التركية على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم ، صوراً من تلك العمليات في منطقة هاكورك، وكاني رش بشمال العراق.

وتُظهر الصور، تسلق الجنود الأتراك الصخور العمودية بالحبال، وعبورهم الأنهار، وتمشيطهم للأراضي أثناء ملاحقتهم الإرهابيين.

وكانت قوات من الجيش التركي بدأت بدعم جوي في 10 آذار/ مارس الجاري، عمليات لملاحقة عناصر تنظيم”بي كا كا” الإرهابي بمعسكراتهم في شمال العراق.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع تنظيم “بي كا كا” الإرهابي وملاحقة عناصره، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية ينفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر إنطلاقاً من الأراضي العراقية، مستهدفًا المدنيين وعناصر الأمن.

جدير بالذكر أن تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، يتخذ من جبال قنديل في شمال العراق، معقلاً لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية.

الاناضول
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.