شكلها غريب لكن طعمها لذيذ.. تعرف على هذه الاكلة التركية

حازت شركة “سيلفا للغذاء ” التي تقوم بانتاج المعكرونة في ولاية قونيا وسط تركيا٬ على الميدالية البرونزية من مؤسسة “موند سيليكشن” والتى تعتبر واحدة من ارقى مؤسسات تقييم الجودة في العالم.

وحصدت شريكة “سيلفا” على الميدالية البرونزية لانتاجها طعاما خاصا لمناطق الشرق الاقصى سمي بـ “معكرونة سمك الحبار”

وتعتبر شركة “سيلفا للغذاء” التي اسست عام 1998٬ واحدة من اهم الشركات في القطاعات الغذائية٬ حيث تقوم بانتاج الطحين والمعكرونة وتساهم في نصف الانتاج المحلي الغذائي٬ في تركيا و تقوم بالتصدير الى 90 بلد حول العالم.

وقال نائب المدير العام في شركة “سيلفا” “محمد كاراكويش” ان مؤسسة “موند سيليكشن” هي مؤسسة مستقلة٬ دولية تحدد مستويات الجودة بشكل حيادي.

واعرب “كاراكوش” عن تقدريه للنهج المتبع للتذوق والاختبار والقواعد القانونية٬ و موثوقية التحليلات العلمية التي اتبعتها المؤسسة٬ حيث ان جميع المنتجات تم تقييمها من قبل علماء ومستشارين في مجال الاغذية والصحة٬ و الذواقين من ارقى المطاعم في العالم.

وتابع كاراكوش :”لقد قمنا بانتاج معكرونة سمك الحبار محليا٬  فقد طلب منا بشكل جدي من الشرق الاقصى بانتاج هكذا نوع من الطعام ٬ وهذه المعكرونة تملك طعما مألوفا لنا وهو طعم السمك٬ بالاضافة لذلك يملك هذا الطعام خصائص مضادة للاكسدة فهي جيدة جدا في علاج امراض السرطانات”.
وعبر كاراكوش عن فخره واعتزاره بحصول” منتجنا على شهادة الجودة٬ فإنه لشرف عظيم ان اجلب لبلدي جوائر دولية لعلامة تجارية محلية انشئت على ارض تركيا”.

ترجمة وتحرير تركيا الان

اضف تعليق