ارتفاع صادارت الأحذية التركية إلى روسيا بنسبة 188%

 

ارتفعت صادرات الأحذية من تركيا إلى روسيا بنسبة 188%، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل قيمتها إلى 53 مليون دولار.

وقال بيان صادر الجمعة عن “اتحادات مصدري إيجة”، إن تركيا التي تحتل مكانا هاما في مجال صناعة الأحذية على مستوى العالم، تنجح في زيادة صادراتها من تلك السلعة باستمرار. وأضاف أن صادرات تركيا من الأحذية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري زادت بنسبة 27% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتبلغ قيمتها 281 مليون دولار.

ولفت البيان أن روسيا تعد أهم سوق للأحذية التركية، إذ وصلت قيمة الصادرات في الأشهر الثلاثة الأولى من 2017 إلى 18.4 مليون دولار، زادت بنسبة 188% خلال نفس الفترة من العام الجاري لتصل قيمتها إلى 53 مليون دولار. ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الجلد ومنتجاته في منطقة إيجة، جاك كاليجو، قوله إن قيمة صادرات تركيا من المنتجات الجلدية عام 2002 كانت 131 مليون دولار سنويا، ووصلت إلى 769 مليون دولار عام 2017.

وأشار كاليجو، إلى أن الأحذية تمثل معظم صادرات تركيا من المنتجات الجلدية، وتوقع أن تبلغ قيمة صادرات الأحذية وحدها بنهاية 2018 إلى مليار دولار.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.