وفد تجاري تركي يبحث مع غرفة قطر فرص التعاون الاستثماري

بحث وفد تجاري من شركات تركية، في العاصمة القطرية الدوحة، يوم الإثنين، فرص التعاون الاستثماري مع غرفة قطر.

والتقى راشد العذبة، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، مع “أوميت فاهيت” الرئيس التنفيذي لشركة “ايوروميديتريان” الاستثمارية، ومظفر سوات، نائب مدير عام مصرف “اكتيف” للاستثمار، بحسب بيان للغرفة.

ودعا فاهيت، رئيس الوفد التركي، القطاع الخاص القطري، إلى “التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا، في قطاعات السياحة والتعليم والعقارات”.

وارتفعت وتيرة الاستثمارات القطرية التركية المشتركة داخل البلدين وخارجهما، منذ مقاطعة دول خليجية ومصر، للدوحة، في يونيو/ حزيران الماضي.

وأضاف المسؤول التركي، أن “منطقة شمال قبرص، زاخرة بالفرص الاستثمارية، التي تجذب رؤوس الأموال الأجنبية، لاسيما في ظل التسهيلات الممنوحة للمستثمرين”.

من جانبه، قال العذبة، إن “السوق التركية تعتبر وجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين القطريين.. السياحة التركية تستقطب عددا كبيرا من الأسر القطرية”.

وأعرب عن “استعداد الغرفة (القطرية) تزويد الجانب التركي بأية معلومات اقتصادية وبيانات تجارية، تسهم في زيادة التقارب بين أصحاب الأعمال في البلدين الصديقين”.

وتعمل قطر على تنويع وتعزيز علاقاتها السياسية والاقتصادية مع الدول الأخرى، لا سيما منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

 

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.