ارتفاع حجم التبادل التجاري بين تركيا وبريطانيا 15 بالمائة خلال الأعوام الثلاثة الماضية

قال كبير إداريي غرفة التجارة البريطانية في تركيا، إمره أوز، إن حجم التبادل التجاري بين البلدين، ارتفع بنسبة 15 بالمائة، خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأوضح أوز، في تصريح لوكالة الأناضول، أنّ الأجواء الإيجابية التي تخيم على العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين منذ 20 عاماً، تساهم في استمرارية الاتفاقات التجارية المبرمة بين الجانبين.

وأضاف أن غرفة التجارة البريطانية في تركيا، تشجّع على تأسيس شركات صغيرة وأخرى متوسطة الحجم، بهدف زيادة التبادل التجاري بين الطرفين.

وأشار إلى كثرة المشاريع ذات الجودة العالية في تركيا خلال الآونة الأخيرة، مبيناً أنّ البريطانيين يولون اهتماما بالجودة والنوعية، أكثر من غيرهم من المستثمرين.

وأضاف “نحن على تواصل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لأننا نؤمن بأنّ الأوعية الدموية هي التي تغذي الشرايين، فالمشاريع الضخمة تسير في تركيا وفق المطلوب، وساهمنا من خلال هذه الشركات في تصدير منتجات بريطانية إلى الأسواق التركية بقيمة 9 مليون إسترليني”.

يذكر أنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اختتم أمس الثلاثاء، زيارة رسمية إلى العاصمة البريطانية لندن، استغرقت 3 أيام، التقى خلالها مع ملكة بريطانيا ورئيسة وزرائها، إضافة إلى ممثلين عن عالم المال ورجال الأعمال والمستثمرين البريطانيين.

 

 

.

الاناضول

اضف تعليق