شاهد بالصور| طائر”القمري” يُعشّش في مكتب رئيس بلدية تركي

اختار طائر “القمري” دونًا عن أشجار الدنيا، حيث المكان الطبيعي للطيور والعصافير، مكانًا لن يخطر على بالكم أبدًا.

حيث اختار طائر القمري، مكتب “مصطفى دوندار” رئيس بلدية “عثمان غازي”، إحدى بلديات مدينة بورصة الواقعة شمال غربيّ تركيا، بعد أن دخل من نافذة المكتب وبنت عشًّا يحتوي على بيض فوق طابعة الحاسوب على مكتب رئيس البلدية.

فقبل أسبوعين دخل زوجي طائر قمري من نافذة رئيس بلدية عثمان غازي بمدينة بورصا واختار رأس طابعة المكتب لعمل عشتهم عليه، وبالفعل وبكل ارتياح وأمان قاما بجلب القش المجفف وكوّنا عشهما بل ووضعتا بيضهما عليه.

من جانبه أكرم رئيس البلدية وفادة ضيوفه الجدد، حيث كانت إنسانيته عالية جدًا والمعهودة لدى الاتراك، وذلك عندما قرروا توفير جو ملائم لها حتى تفرخ البيض التي وضعته الأم القمرية، وقرروا أيضًا ترك نافذة مكتب رئيس البلدية مفتوحًا 24 ساعة لضمان راحة الطير، وأيضًا عدم تشغيل الطابعة على الإطلاق كي لا يتم إزعاج الطيور. في تصرف نادر وقلما نجده في عالم اليوم.

في انتظار صغار القُمري بفارق الصبر:

قال رئيس البلدية إنهم ينتظرون بفارق الصبر خروج صغار القمري الى الدنيا، حتى يتم إعادتهم جميعًا لمكانهم الطبيعي، وأنهم كرئيس بلدية وعاملين بها حريصون على توفير البيئة والجو المناسبين؛ حتى تتم تلك العملية بنجاح. مؤكدًا أنّ زوار ومواطني البلدين عند دخولهم لمكتبه لقضاء حوائجهم لا يخفون دهشتهم عندما تقع أعينهم عليها، بعد اعتبارها أول لاحظة ما هي إلا دمى ومناظر فقط، لكن سرعان ما ينتبهون إلى أنها طيور قمري حقيقة. مؤكدًا أنهم كسلطات بلدية موكلون بتقديم الخدمات لجميع المخلوقات بغض النظر عن بشر أو غيرهم.

 

 

 

.

م.يني شفق

اضف تعليق