شاهد.. هكذا تم تفتيش السفير الاسرائيلي في مطار أنقرة أثنارء مغادرته تركيا

قامت سلطات مطار العاصمة التركية انقرة بتفتيش السفير الاسرائيلي في  أثنارء مغادرته تركيا بعد طرده احتجاجاً على المجزرة الاسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة.

وكانت وزارة الخارجية التركية استدعت السفير الإسرائيلي في أنقرة،  الثلاثاء 15 مايو/ أيار، وطلبت منه مغادرة البلاد لفترة قصيرة، على خلفية أحداث غزة، التي اندلعت منذ، أمس الاثنين، وأدت إلى استشهاد 60 فلسطينيا وجرح الآلاف.

وابلغت الخارجية التركية السفير الإسرائيلي أن عودته إلى بلاده لفترة قصيرة سيكون مناسبا.

ودعت تركيا، الاثنين، إلى اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وأعلنت استدعاء سفيريها في واشنطن وتل أبيب على خلفية أحداث غزة، التي أدت إلى استشهاد 60 فلسطينيا وإصابة الآلاف

و ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 61 فلسطينيًا وجرح أكثر من 2270 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ”النكبة”.

ورداً على نقل السفارة إلى القدس والمجزرة الإسرائيلية في غزة، أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعت سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الخارجية التركية، استدعاء السفير الإسرائيلي لدى أنقرة، وأبلغته بأن “عودته إلى بلاده لفترة، سيكون مناسباً”، على خلفية أحداث غزة.

اضف تعليق