نجوم الفن العربي في غناء الأناشيد والأدعية الدينية بمناسبة رمضان (شاهد)

سجَّل أكثر من مغنٍّ وممثل أدعيةً وأناشيد دينية بصوته بمناسبة حلول شهر رمضان، بدءاً بالممثل المصري خالد النبوي، مروراً بالمغنية اللبنانية أمل حجازي، ثم أخيراً وليس آخِراً المغني اللبناني نادر الأتات.

نادر الأتات

أصدر المغني اللبناني نادر الأتات، مساء الأربعاء 17 مايو/أيار 2018، أنشودة دينية تحمل عنوان “رمضان تجلَّى وابتسم”، على حساباته الرسمية بالشبكات الاجتماعية.

وحصلت الأنشودة على إعجاب متابعيه بحسابه على إنستغرام. يأتي هذا في ظل منافسته بأغنتيه “متل الشاطر” التي أصدرها قبل أكثر من أسبوع وحازت تفاعلاً قارب 170 ألف مشاهَدة على يوتيوب.

أيمن الأعتر

كما نشر المغني الليبي أيمن الأعتر أنشودة دينية بعنوان “آنسْت يا رمضان”، من كلمات رفيق شوقي، وألحان راكان، ومكيس منتظر الزاير.

ويأتي هذا العمل بعد غياب طويل للفنان أيمن الأعتر عن الساحة الفنية، والذي انطلق في مشواره بها بعد نجاحه في “سوبر ستار” برنامج المواهب في عام 2004.

أمل حجازي

وفي الـ14 من مايو/أيار 2018، أطلقت المغنية اللبنانية أمل حجازي دعاء دينياً بمناسبة رمضان، ليكون عملها الثالث بعد أنشودتين دينيتين أطلقتهما في الأشهر الماضية، وذلك منذ قرار ارتدائها الحجاب في سبتمبر/أيلول 2017.

وقد حاز الدعاء الأخير أكثر من 12 ألف مشاهَدة على حسابها الرسمي بموقع يوتيوب.

لكن التفاعل مع الأناشيد السابقة كان أكبر، ففي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، نشرت أغنية “رقَّت عيناي شوقاً” بصوتها، بالاشتراك مع المغني الشاب حسام الصعبي الذي عزف البيانو، وذلك مع حلول ذكرى المولد النبوي.

وقد حازت أكثر من 16 مليون مشاهدة على حسابها بموقع فيسبوك، ونحو ربع مليون مشاهدة على حسابها بإنستغرام.

كما أطلقت أغنية دينية أخرى للسيدة مريم بعنوان “يا سيدة النساء يا مريم”، في مارس/آذار 2018، وهي من كلمات مصطفى حسن، وألحان وموسيقى حسام الصعبي، الذي رافقها الغناء بالعزف على آلة البيانو. وقد جاوز 2 مليون مشاهَدة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

كارمين سليمان

كما أطلقت المغنية المصرية كارمين سليمان أنشودة دينية بعنوان “على باب الجنة” وتتضمن مدحاً في النبي محمد، وقد حازت الأنشودة أكثر من 16 ألف مشاهدة على قناتها بموقع يوتيوب.

خالد النبوي

قبل أيام من بدء شهر رمضان، نشر الفنان المصري خالد النبوي صورةً، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، بعنوان “كن مع الله”، فيما يظهر وهو داخل استوديو تسجيل.

وأوضح النبوي أنه بصدد تسجيل دعاء “كن مع الرحمن” إهداءً إلى روح أخيه المتوفى وليد، الذي رحل قبل نحو عامين، مؤكداً أنه سيطرح 30 دعاءً بصوته، ومن رؤيته وإخراجه.

وقد طرح دعاءه الأول مساء الثلاثاء 15 مايو/أيار 2018، وحصد على أقل من 3 آلاف مشاهدة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

يأتي هذا بالتزامن مع إطلالته على الجمهور في رمضان 2018 من خلال مسلسل “منطقة محرمة”، ويشاركه البطولة حنان مطاوع، ومحمود عبد المغني، ومصطفى أبو سريع، وأميرة هاني.

شاهيناز

أطلقت المغنية المصرية شاهيناز -التي اعتزلت الفن فترة بعد ارتدائها الحجاب قبل أن تعود مرة أخرى- بعنوان “يا رازق الأرزاق”، وهي من كلمات أيمن سليم وألحان محمد الهواري وتوزيع آدم حسين.

منافسون في الطريق

أنغام

المغنية المصرية أنغام تخوض أيضاً المنافسة في قائمة أناشيد رمضان، من خلال طرحها أنشودتين: الأولى بعنوان “داري عيوبي”، من كلمات محمد عاطف، والثانية بعنوان “اعمل خير”، من كلمات أمير طعيمة، وألحان رامي جمال، في حين لم تطرح حتى اللحظة.

كما تغني أنشودة عن الزكاة ويشاركها فيها كل من الفنانين شريف منير ورجاء الجداوي، وتم التصوير على طريقة الفيديو كليب في قارب بالنيل.

مصطفى قمر

كما تحدثت مواقع فنية عن استعداد المغني المصري مصطفى قمر لإطلاق 3 أدعية جديدة وتحمل عناوين “الرحمن”، من كلمات هاني الصغير، و”ارزقنا من عندك”، من كلمات رضا زايد، و”بسم الله”، من كلمات هاني الصغير، وجميعها من ألحان مصطفى قمر.

مجد القاسم

كما يطرح المغني السوري مجد القاسم أنشودة دينية بعنوان “مَرْحَب رمضان”، من ألحان كريم طارق، وكلمات محمد عزام، وتوزيع عمرو الخضري.

 

 

 

 

.

م.عربي بوست

اضف تعليق