3 مسلسلات تركية في صدارة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة بالمغرب

تصدرت 3 مسلسلات تركية، قائمة الأعمال التلفزيونية الأولى الأكثر مشاهدة بالقناة، خلال الأسبوع الثاني من مايو/أيار الجاري.

جاء ذلك في بيان لمؤسسة “ماروك متري” (مؤسسة غير حكومية لقياس نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية المغربية)، حصلت الأناضول على نسخة منه، اليوم الجمعة.

وقال البيان، إن مسلسل “سامحيني” احتل المركز الأول، و”حب أعمى” المركز الثالث، و”لن أتخلى أبدا” جاء رابعاً.

وتربع المسلسل التركي “سامحيني” على صدارة قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة بالقناة الثانية (عمومية) في المغرب، خلال الأسابيع الماضية.

ويحكي مسلسل “سامحيني” قصة عائلتين تربط أبناء بعضها البعض علاقة حب، حيث يواجهان الكثير من المصاعب تؤدي إلى الافتراق.

أما “حب أعمى” من بطولة نسليهان أتاغول، وبوراك أوزجيفيت، يحكي قصة حب مستحيلة بين شاب فقير وشابة غنية تضحي بحبها لأجل إنقاذ شقيقها، ليعود حبيبها القديم بعد خمس سنوات لينتقم من زوجها ويحل لغز هجرانها له.

والمسلسل “لن أتخلى أبدا”، يدور حول شخصية محمد (رجل استخبارات) يصاب بجروح في العراق، يفقد من خلالها ذاكرته، ليبدأ حياة جديدة في قرية لتظهر مفاجآت أخرى.

وحسب “ماروك متري”، يشاهد مثلا أكثر من 6.5 مليون مغربي، “سامحيني”، في الأسبوع ما بين 9 و15 مايو الجاري، في حين يشاهد نحو 4.5 مليون “حب أعمى”، بينما يتابع أكثر من 4.4 ملايين مشاهد “لن أتخلى أبدا”.

يذكر أن القناة الثانية التابعة للدولة تعرض هذه المسلسلات يومياً، نظراً للإقبال الشديد على الدراما التركية في المغرب.

وخلال السنوات الأخيرة، احتلت المسلسلات التركية حيزاً كبيراً من ساعات المشاهد، يبقى أهمها مسلسل “سامحيني”، المدبلج إلى العامية المغربية.

ومنذ أشهر يحتل مسلسل “سامحيني” صدارة البرامج الأكثر مشاهدة على الفضائية المغربية، ويحظى في المتوسط بنسبة 75% من مجموع نسبة المشاهدات.

وتصدر تركيا مسلسلاتها لـ102 دولة، من بينها المغرب، لتصبح في المركز الثاني عالمياً في تصدير المسلسلات، بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.