جاويش أوغلو: السلطات الألمانية أصدرت مذكرة بحث عن الانقلابي “عادل أوكسوز”

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، “تواصلنا مع الجانب الألماني بخصوص عادل أوكسوز (المطلوب من قِبل تركيا في قضية محاولة الانقلاب) وبرلين أصدرت مذكرة بحث بحقه”.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين، اليوم الأربعاء، خلال تواجده في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.

وأضاف جاويش أوغلو أن “المطلوب من ألمانيا بعد العثور على عادل أوكسوز هو تسليمه لنا بموجب الاتفاقيات والقوانين”.

وأشار جاويش أوغلو إلى أنهم يتلقون بين الفينة والأخرى معلومات حول المطلوب عادل أوكسوز وعناصر من منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية في ألمانيا، وأن جهاز الاستخبارات التركي يتابع عن كثب تلك المعلومات.

وأضاف أن عادل أوكسوز لم يتم العثور عليه بشكل رسمي في ألمانيا، وأن هذه المعلومات تأتينا عبر الصحافة ووكالات الأنباء، وأحيانا بشكل مباشر.

وأكد جاويش أوغلو أنهم سيتابعون الموضوع، مشيرا إلى أن المعلومات قد تكون قديمة أحيانا.

وشدد الوزير التركي أن بلاده ستلاحق جميع أعضاء منظمة “غولن”، سواء كانوا في ألمانيا، وأمريكا وإفريقيا، وأنهم ألقوا القبض على عناصر من المنظمة وجاءوا بهم إلى تركيا وسلموهم للقضاء.

وأوضح أنهم يتعاملون بجدية مع كافة المعلومات التي ترد إليهم حول عناصر المنظمة، وأنهم على ضوء المعلومات الجديدة سيسرعون من وتيرة الاتصالات مع الجانب الألماني حول الموضوع.

وشهدت تركيا، في 15 يوليو/ تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

 

 

.

م.الاناضول

اضف تعليق