في تركيا.. تقويم أسنان شفاف بخبرات محلية

تمكن عدد من روّاد الأعمال الأتراك، من صناعة تقويم الأسنان البلاستيكي الشفّاف، بدلاً من التقويم المعدني التقليدي المُستخدم في علاج عيوب اتساق الأسنان أو إطباقها.

وفي تصريح للأناضول، قال سيد بوجاق الشريك المؤسس لشركة أورثيرو المنتجة للتقويم البلاستيكي الشفاف، إنّ شركته تعد أول شركة منتجة لهذا النوع من التقويم في تركيا.

وأضاف بوجاق الشركة تنتج التقويم البلاستيكي الشفاف من خلال برمجيات ثلاثية الأبعاد “3D”، وأن نحو 10 آلاف مريض استخدموا إلى الآن منتجات الشركة.

وأوضح أنّ المنتج أثبت كفاءة عالية، وأن 98 بالمائة من المرضى الذين استخدموا التقويم البلاستيكي الشفاف أعربوا عن امتنانهم من المنتج.

وأشار بوجاق، إلى أن شركته التي تأسست في 2012، تعتزم تصدير منتجاتها إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وألمانيا خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أن الشركة تعتمد على أحدث الأجهزة التكنولوجية في إنتاج التقويم البلاستيكي الشفاف، وأن التقويم يكون جاهزا للاستعمال دون أن يلمسه يد أي شخص.

ولفت بوجاق، إلى أن التقويم البلاستيكي الشفاف يعطي مظهراً أنيقاً لابتسامة الأشخاص، أكثر من مظهر التقويم المعدني غير المُحبذ من حيث الناحية الجمالية.

وذكر بأن التقويم البلاستيكي الشفاف يتميز عن التقويم المعدني التقليدي، بسهولة نزعه وتركيبه مجددا على الأسنان، ولا يزعج المريض.

 

 

.

م.الاناضول

اضف تعليق