تركيا.. مركز تزلج بالمعايير الأولمبية والسياحة الجبلية في “أولوداغ”

كشف نائب رئيس الوزراء التركي هاكان جاويش أوغلو، عن “استمرار” أعمال إنشاء مركز تزلج بمعايير أولمبية وعالمية في منطقة جبل “أولوداغ” بولاية بورصة (شمال غرب).

وأوضح أن “أولوداغ تتمتع بمكانة خاصة ليس بالنسبة لبورصة فحسب، إنما لتركيا عموما”.

وأشار إلى أن الحكومة التركية تسعى لإكساب المقومات الحالية التي تمتلكها أولوداغ، للسياحة الجبلية وأنواع السياحات الأخرى البديلة.

وتابع: “اجتمعت قبل عدة شهور، كل من وزارة الغابات وشؤون المياه، ووزارة الثقافة والسياحة، وولاية بورصة، وغرفة التجارة والصناعة، والجامعات ومؤسسات أخرى في بورصة، لتحضير مخططات تنفيذية من شأنها استمرار السياحة في أولوداغ طوال العام، ويجري العمل الآن للبدء بتنفيذها”.

نائب رئيس الوزراء التركي، لفت إلى استمرار أعمال بناء مضمار التزلج الجديد، واستمرار التحضيرات لبناء المنشآت الربحية بالمنطقة، مشيرا إلى أن منظر الكثير من المباني الحالية بالمنطقة غير جيد ولا يناسب الشكل العام هناك.

وأردف أنه تم التوصل إلى اتفاق مع أصحاب الفنادق والعاملين بالسياحة بالمنطقة، حيث سيتم إنشاء مباني جديدة تتناسب مع شكل المنطقة ومناخها وطبيعتها الخضراء، ما سيضفي عليها المزيد من الجمال، ويجعل من أولوداغ مركز جذب كبير للسياح.

من ناحية أخرى، أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن أولوداغ تشهد سنويا أزمة مواقف السيارات مع ازدياد عدد السياح في فصل الشتاء، لافتا إلى أنه سيتم بناء مركز كبير لركن السيارات، مؤلف من عدة طوابق تحت الأرض.

واستطرد أنه يوجد في أولوداغ مركز صحي مغلق منذ فترة طويلة، وأن غرفة التجارة والصناعة ببورصة ترممه الآن، لتحويله إلى مركز اجتماعي يتم فيه عقد الندوات، والاجتماعات، والمؤتمرات.

وبحسب نائب رئيس الوزراء، فإن الحكومة التركية ستواصل تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، العمل على تسريع عملية التنمية والتقدم في بورصة، لإيصالها إلى المكانة التي تستحقها.

وفي سياق آخر، تحدث نائب رئيس الوزراء عن مشروع مركز فحص واختبار السيارات، موضحا أنه قيد التباحث منذ فترة طويلة، وأن الحكومة تولي اهتماما كبيرا به.

وأكد على أهمية هذا المشروع بالنسبة لبلاده، قائلا: “لأن العديد من الدول لا تمتلك مثل هذا المركز، أما في الدول التي لديها مثله، فإن شركات صناعة السيارات تضطر للانتظار شهورا طويلة لخضوع سياراتها للاختبار”.

وشدد على أن إنشاء المركز بالتزامن مع مشروع السيارة المحلية، يضفي عليه أهمية خاصة.

ولفت إلى أنه تم إقرار إنشاء المركز في منطقة “يني شهير” التابعة لولاية بورصة، وأن التحضيرات في هذا الشأن ما زالت متواصلة.

وأشار إلى أن مناقصة المشروع جرت مؤخرا، وأنه تم الاتفاق في هذا الإطار مع كل من معهد المعايير التركي، ومستشارية الصناعات الدفاعية، لافتا إلى أن المركز سيتكفل باختبار السيارات سواء كانت مصنوعة داخل تركيا، أو في دول أخرى.

وأوضح أن المركز سيشرف أيضا على اختبار العربات التي تنتجها مستشارية الصناعات الدفاعية، لافتا إلى نية الحكومة في استمرار المشاريع التنموية ببورصة، حيث ستنشئ حديقة تكنولوجية بالقرب من مركز اختبار السيارات.

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.