مشاهد من العرس الديمقراطي التركي

انعكس العرس الديمقراطي على الصناديق الانتخابية في تركيا، بتأدية ناخبين واجبهم الوطني وهم يرتدون ملابس تقليدية، وتطبيق نظام الصناديق الجوالة للمرة الأولى في تاريخ البلاد للمقعدين والمسنين.

وصباح اليوم، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بعموم تركيا بين الساعة (08:00-17:00) بالتوقيت المحلي (05:00-14:00 تغ)، مع إمكانية اتخاذ إجراءات استثنائية في حال لم يكف الوقت في بعض المراكز المزدحمة.

ومن المتوقع أن يدلي 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخباً بأصواتهم في 180 ألفا و65 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات.

وخصصت اللجنة العليا للانتخابات، صناديق جوالة، لـ 17 ألف و258 مرضيا ومقعدا لا يمكنهم الخروج من منزلهم، بمعموم البلاد، من المنتظر أن يدلوا بأصواتهم فيها.

وفي هذا الصدد، أدلت “غولاز يشيل” البالغة من العمر 75 عاما وتعاني من ضمور في عضلاتها، بصوتها في صندوق جاءها إلى منزلها بولاية أسكي شهير شمال غربي البلاد.

وأعربت يشيل عن شكرها للقائمين على تنظيم الانتخابات والموظفين الوافدين إلى منزلها.

بدورها أدلت أيضا “نيفين جابا” (78 عاما)، وتعاني من صعوبة في الحركة، بصوتها في صندوق الاقتراع، معربة عن امتنانها من تطبيق نظام الصندوق الجوال.

وأضافت: “خدمة جيدة، انظروا إليّ لا أستطيع الذهاب إلى المركز الانتخابي ولكنهم جاؤوا إليّ أسأل الله أن يمدهم بالصحة والعافية وأن تحمل هذه الانتخابات الخير لبلادنا وأبناءها”.

وفي ولاية “قهرمان مرعش” جنوبي البلاد، جاء المواطن محمد آغ غوربوز إلى المركز الانتخابي مرتديا ملابسا رسم عليها العلم التركي.

وتكرر المشهد في ارتداء الملابس التقليدية في ولايات جناق قلعة وآيدن وكوتاهية وقسطموني وشانلي أورفة وهكاري، أثناء عملية الاقتراع.

وفي ولاية أسكي شهير، وفد عروسان إلى المركز الانتخابي بزي الزفاف قبل انطلاق حفل قرانهما، فأدليا بصوتهما ليغادراها لاحقا إلى صالة الأعراس.

وفي ولاية دنيزلي (غرب) اصطحب الناخب “أحمد قولوجم” إلى المركز الانتخابي ببغائين يقوم بتربيتهما بمنزله، فيما جاء ناخب آخر بلباس الجوقة العثمانية (مهتران).

كما أدلى مواطنون أتراك حصلوا على الجنسية لاحقا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

#صورة|| عروسين تركيين يدليان بصوتيهما في الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ولاية اسكي شهير.#تركيا_تنتخب.

تركيا الآن‎ paylaştı: 24 Haziran 2018 Pazar

 

وهذا الصدد، قالت “سارة ريبيكا غرجك بيلن” (27 عاما) التركية من أصل بريطاني إنها تعيش في قضاء فتحية بولاية أنطاليا التركية منذ 10 أعوام.

وأضافت: “أدليت بصوتي بعد أن حصلت على الجنسية التركية حديثا، وأنا الآن أعيش سعادة تلك اللحظة”.

من جانبها أدلت “جاكلين دواز” (69 عاما) التركية من أصل بريطاني، بصوتها في الانتخابات التركية بولاية أنطاليا.

اخترنا لكم.. صور من العملية الانتخابية في #تركيا#تركيا_الان#تركيا_تنتخب

تركيا الآن‎ paylaştı: 24 Haziran 2018 Pazar

 

 

 

.

م.الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.