هل يحضّرون لانقلاب ثاني في تركيا؟

قالت صحيفة تركية ان تسجيلات صوتية  كشفت عن محادثة دارت بين أحد أكبر أعضاء منظمة غولن الإرهابيّة، هاكان كاراكوش، وبين زوجته أيجا كاراكوش، ابنة الاسم الأول بقائمة المتهمين بمحاولة الانقلاب، أكن أوزتورك. وذلك خلال زيارة كاراكوش لزوجها المسجون في سجن “سنجان” بأنقرة.

وكانت كاراكوش خلال حديثها مع زوجها الذي يقبع في السجن، تشير إلى توقعها بحدوث محاولة انقلابية، وأنهم ينتظرونها عاجلًا أم آجلًا، وبل وتعبر عن سعادتها لو وقعت، حيث قالت كاراكوش لزوجها خلال الحديث معه –حسب التسجيلات- “لقد سمعت قبل أيام صوتًا يشبه الانفجار بالقرب من بيتنا، شعرت بالصدمة، وظننت للوهلة الأولى بأنّ هناك، وقلت: حقًّا هي أم لا..!”٬ بحسب يني شفق.

تأتي هذه التسجيلات الصوتية ضمن التحقيقات التي أطلقتها السلطات التركية عقب وقوع المحاولة الانقلابية، حول ضلوع المتهمين بالانتماء لمنظمة “غولن” الإرهابية” التي نفذت محاولة الانقلاب في تلك الليلة، حيث يقوم الأمن التركي بفرض مراقبة شديدة الدقة على كل شيء يتعلق بالانقلابيين.

كما تناولت التسجيلات أحاديث بين أعضاء المنظمة، كان معظمها حول إهانة الرئيس التركي أردوغان خلال الحديث عنه، وبعضها كان يحتوي على معلومات “شيفرة” سرية، ممّا يعني أنهم كانوا يحسبون حسابًا في حال تمّ التنصت على أحاديثهم، ومن جملة تلك المحادثات أيضًا، مكالمة يقول أحدهم فيها “الأوغاد؛ لقد وضعوا في كل مكان كاميرا مراقبة” .

يجدر بالذكر أنّ هاكان كاراكوش العضو بمنظمة غولن الإرهابية، كان يملك معلومات حول الأماكن التي سيتم قصفها من قبل طائرات إف-16 التي سيطر عليها الانقلابيون في تلك الليلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.