“جنكيز” التركية تسلم المبنى الجديد لمطار الكويت بوقت قياسي

أعلنت مجموعة شركات “جنكيز” التركية، اليوم الجمعة، عن تسليمها مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي، إلى السلطات الكويتية، بعد حوالي 21 شهرًا من انطلاق البناء.

وقالت المجموعة التركية، في بيان لها، إن تكلفة مبنى الركاب الجديد في المطار الكويتي بلغت حوالي 200 مليون دولار، وهو أضخم مشروع تنفّذه الشركات التركية بهذا البلد.

وأشار البيان أنه مع تشييد هذا المبنى الجديد أصبح بالإمكان تنظيم رحلات مباشرة من الكويت إلى الولايات المتحدة، بعد أن كان الوضع السابق غير متناسب مع المعايير الدولية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمجموعة، أوغور جنكيز، في نفس البيان، إن السلطات الكويتية دعت المجموعة إلى مناقصة تشييد المبنى الجديد في المطار الدولي بفضل مشاريعها السابقة والهامة على الصعيد العالمي.

وأوضح أن السلطات فضلّت المجموعة التركية لأنها كانت تتطلع إلى إنجاز عمل نوعي وذو جودة عالية، خلال فترة وجيزة، وأن المجموعة حصلت على المناقصة بـ200 مليون دولار.

وأعرب عن اعتزازه في إنهاء تشييد المبنى وتسليمه خلال 21 شهرًَا بعد أن كانت الفترة المحددة في الظروف العادية 3 سنوات على الأقل، وهو ما دفع الحكومة الكويتية إلى دعوة المجموعة إلى مناقصات جديدة.

وبحسب جنكيز، فإن مجموعته فازت أيضًا بمناقصات للبنى التحتية وطرق سريعة بطول 50 كم في الكويت أيَضًا بقيمة 250 مليون دولار.

وكانت الكويت خصصت مساحة 80 ألف متر مربع للمبنى الجديد، “إلا أن مجموعة “جنكيز” استطاعت إعادة تخطيط المبنى على مساحة 56 ألف متر مربع، وبنفس القدرة الاستيعابية البالغة 4.5 ملايين مسافر سنوياً”.

.

وكالات

اضف تعليق