انتقادات واسعة لـ”أرطغرل”.. والسبب الجنسية الامريكية

تعرّض الممثل التركي الشهير٬ بطل مسلسل «قيامة أرطغرل» أنجين ألتان٬ لانتقادات الصحافة في بلاده بعد قرار البقاء في الولايات المتحدة حتى موعد ولادة طفله الثاني من أجل الحصول على الجنسية الأميركية.

وقالت صحيفة حرييت التركية، إن هذه نهاية أرطغرل بطريقة «غير وطنية» لأنه فضّل الحصول على الجنسية الأميركية بدلاً من اعتزازه بجنسيته التركية.

كما هاجمت مواقع الكترونية تركية أخرى قرار الممثل أنجين ألتان واعتبروا أنها تقضي على الأسطورة التركية، كون أن دور القائد أرطغرل دائماً ما ينادي بالوطنية.

ومن جهة اخرى زار الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الثلاثاء، موقع تصوير المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” بمنطقة “بيقوز” في إسطنبول.

واستقبل مادورو في موقع التصوير، منتج المسلسل محمد بوزداغ، والمخرج متين غوناي، حيث أطلعا مادورو على معلومات عن المسلسل وموقع التصوير.

وخاطب مادورو الممثلين بأسمائهم في المسلسل ومازحهم وتجاذب معهم أطراف الحديث، قبل أن ينتقل إلى خيمة “السيد أرطغرل”.

وبعد مأدبة الطعام، قدم مادورو شكره لفريق العمل لحسن استقبالهم له ولوفده. مشيدًا بجهودهم في نجاح المسلسل.

وأشار إلى أنهم يتابعون المسلسل باهتمام بالغ في فنزويلا، “لأنه يلامس القيم الإنسانية”.

وأضاف “بدأنا بمشاهدة مسلسل أرطغرل، وفجأة وجدنا أنفسنا في قلب المسلسل بفضل الرسائل التي يوجهها (..) فقبل كل شيء، جذب انتباهي شجاعة أرطغرل وولائه لمبادئه، كما أنه (أرطغرل) لا يشعر بالتعب أمام الصعوبات، ونحن أيضًا كذلك”.

بدوره، قال منتج المسلسل، محمد بوزداغ، إن المسلسل يحظى بمتابعة مليار ونصف متابع في 65 بلدًا حول العالم.

وأضاف “رغم أن موقع التصوير في فترة عطلة، إلا أن (مادورو) أضفى جوًا لطيفًا على الموقع”.

وفي ختام الزيارة أهدى القائمين على المسلسل، سيفًا إلى مادورو والوفد المرافق له والذي ضم 6 وزراء.

تركيا الان 

7 تعليقات
  1. Mostafa Hameed يقول

    رغم أنني بعد مشاهدة المسلسل ومشاهدة مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني تعلقت أكثر بالدولة العثمانية وبتركيا وتطلعت للحصول على الجنسية التركية و الإنتقال للمعيشة هناك واليوم أبدأ بسم الله أول محاضرة في تعلم اللغة التركية بمصر
    لكن . أنجين ما هو إلا ممثل أدى دوره بشكل ممتاز وهو حر في حياته الشخصية أراءه مثله مثل من مثل شخصية الفاروق عمر بن الخطاب فهو لا يمكن أن يعيش شخصية الفاروق و لا يقدر على ذلك
    أنجين ألتن لك كل الأحترام أرطغرل كنت أو أنجين ^_^

    1. Amr يقول

      ههههههههه والله انك مضحك ولا تعى شيئا فى التاريخ العثمانى الدموى ومايقدمه الاتراك فى التاريخ فهو مزور لتبييض وجه الاحتلال العثمانى واعاده تدويره ثانيا!! مفيش عربي او مصرى بيفتخر بالحقيقه الدمويه دى الا إذا كان اخوانى عبدا يعشق الاستعمار

  2. Amr يقول

    هذا يدل أن الممثل تمكين الوان لا يؤمن بهذا الدور الذى مثله وهو مفروض علبه ولايفتخر بجنسيته التركيه مثل باقى الشعب التركى الذى يفضل دائما التعليم فى اوربا وامريكا وشراء البضاعه المستوردة من الخارج عن التعليم والمنتجات التركية.

  3. Amr يقول

    ههههههههه والله انك مضحك ولا تعى شيئا فى التاريخ العثمانى الدموى ومايقدمه الاتراك فى التاريخ فهو مزور لتبييض وجه الاحتلال العثمانى واعاده تدويره ثانيا!! مفيش عربي او مصرى بيفتخر بالحقيقه الدمويه دى الا إذا كان اخوانى عبدا يعشق الاستعمار

    1. مهدی المنتظر يقول

      نعم ….صحیح انهم کانو عنصریین..
      ویمتازون بجنسیتهم کلنازیین
      وقتلو وسلبو ونهبو عاثو فساد من یرید ان یرا ذالک فلیقرا تاریخ العثمانیین من مصادر غیر الاتراک وسیعرف الحقیقه وتاریخهم الدموی وغصوصا معه العرب وحتی ارادو تحریف الاسلام

  4. Ash يقول

    اخواني الكرام
    هو مجرد ممثل قام بتأدية دوره بشكل رائع للغازي ارطغرل رحمه الله،
    هو ليس ارطغرل ولا تأثر بهذه الشخصية،
    حرية شخصية و من ينتقده لن يترك هذه الفرصة بان يكون له طفل يحمل جنسية اخرى.
    نراهم جميعًا على ابواب السفارات الأجنبية و يتباهون بانه تم قبولهم
    و دمتم

  5. ولت حطملو يقول

    له كل الاحترام سواء ب الجنسيه الوطنيه التركيه أو بنيل الجنسيه الأمريكية فتلك حريه شخصيه ومبدأ شخصي لو كنتم مكانه لفعلت نفس الشئ اما التمثيل فهو تمثيل لشخصيه دينيه أدى الدور بكل تغمس وتمثيل رائع جدا لدرجه عشنا الفتوحات الاسلاميه التي ذهب اليوم ادارج الرياح مع الأمراء الفاشلين ورؤساء العالم الإسلامي الفاشل لأنهم طمسو الهويه الاسلاميه ومحاربتهم للدين واقعنا اليوم ك ابن سلمان وغيره الزي جلب مجله مشهوره للتصوير بلغرب من مسجد الحرم المكي….
    الواقع شي والتمثيل شي آخر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.