القوات الأميركية تؤكد مقتل جندي سوري وتعلّن تأمينها لـ”حقول النفط”

أكد المتحدث باسم التحالف الأميركي ضد “داعش” في سوريا والعراق العقيد “مايلز جينز”، مقتل أحد جنود النظام السوري في منطقة “الحسكة” شمال شرق سوريا.

ووفقًا لما أوردته الوكالة الرسمية نقلًا عن مصدر وصفته بـ”الموثوق” فإن القوات الأميركية قتل جندي النظام نتيجة إيقاف مركبته في منطقة “الحسكة”، مما أدى إلى ارتفاع حدة التوترات بين قوات النظام السوري والقوات الأميركية، التي عملت طائراتها فور الحادثة على استهداف موقعين عسكريين للنظام السوري، وفقًا لما ترجمته وكالة “تركيا الآن”.

وقال المتحدث الأميركي إن القوات الأميركية منذ بدء عملية “نبع السلام” التركية في المناطق الشمالية السورية، لم تخلّي قواعدها العسكرية لتأمين حقول النفط.

وبين أن القوات الأميركية انسحبت من مناطق عمليات ربيع السلام، من أجل الاستقرار في 11 قاعدة لتأمين حقول النفط في منطقة “الحسكة” و”دير الزور” والرقة في سوريا، مؤكدًا أن بلاده لن تتوقف عن تعزيز قواعدها العسكرية.

وكشف أن الولايات المتحدة تواصل دعمها لوحدات “حماية الشعب الكردية”، بالإضافة لـ”حزب العمال الكردستاني” في سوريا.

والخامس من يناير الجاري، سقط الرئيس الأميركي في زلة لسانه حيث أكد خلال اجتماعه مع رئيس كردستان العراق “نتشيرفان بارزاني” على هامش المنتدي الاقتصادي العالمي “دافوس” انسحبنا من المنطقة الآمنة التي تسيطر عليها تركيا، ولكن كما تعلمون، لدينا النفط، وهو أمر مهم للغاية”.

وكشف الرئيس أن القوات الأميركية تعمل بشكل جيد على تأمين النفط في المناطق الشمالية الريفية لسوريا.

وأجبرت القوات الأميركية العام الماضي، روسيا على الانسحاب من المناطق الشمالية لسوريا، والتوجه إلى حقل الرميلان النفطي شمال شرق “الحسكة”.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.