“قاذف بنات نجران” هاشتاغ يثير غضبا في السعودية .. والنيابة العامة تتخذ قرارا عاجلا بهذا شأن 

أثار مقطع مصور تم تداوله على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” العديد من ردود الفعل في المملكة العربية السعودية، لشخص مجهول الهوية يهاجم فيه طالبات جامعيات في منطقة نجران.

يظهر المقطع المصور توقف عدد من الطالبات في إحدى المحطات لشراء القهوة، ليقوم شخص مجهول الهوية بتصويرهن خلسة بجواله، ويقوم بعدها بشتمهن.

حيث يظهر الفيديو عدم رضى الشخص الذي قام بتصوير الطالبات عما قامت به الفتيات، داعيا أولياء أمورهن لحرقهن.

هذا الأمر أثار موجة من ردود الفعل على “تويتر” لينتشر هاشتاغ بعنوان #قاذف_بنات_نجران، في الوقت الذي دعا فيه الكثيرون لملاحقة المصور والقبض عليه ومحاسبته.

https://twitter.com/NajranToday/status/1221581288668385280?s=20

 

وأصدرت النيابة العامة السعودية، توجيها عاجلا، بالقبض على الشخص الذي ظهر في فيديو وهو يشتم طالبات جامعيات في منطقة نجران وينعتهن بأوصاف مشينة.

 

قال مصدر مسؤول في النيابة السعودية، إنه “بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة فقد أصدرت النيابة أمرها بتحريك الدعوى الجزائية العامة، استنادا إلى المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية، ومباشرة إجراءات الاستدلال وفقا للمواد (24 ، 27 ، 28) من ذات النظام، بعد التحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهرت به، وفحص الحسابات الشخصية والمعرفات الرقمية للمقطع، والقبض على الشخص المعنى بالإجراء واستكمال الإجراءات النظامية بحقه”، وذلك حسب صحيفة “الوطن” السعودية.

وأشار المصدر، إلى أن “النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه انتهاك حقوق الآخرين وحرماتهم المكفولة شرعا والمصونة نظاما تحت طائلة المساءلة الجزائية، طبقا للأنظمة ذات العلاقة، وأنها ستطبق الأنظمة بكل حزم على المتجاوز في هذا الشأن”.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.