بلدية إسطنبول تعلن عن خطوط للمترو أسفل خطوط المتروبوس

اعلنت بلدية اسطنبول عن مشروع انشاء خطوط مترو أسفل خطوط المتروبوس لحل مشاكل المواصلات في إسطنبول
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في مطار أتاتورك الدولي، لرئيس البلدية، قادر طوبّاش، حيث قال أن “مشروع المتروبوس بدأ بعدد 300-400 ألف راكب يوميا، لكن اليوم وصل العدد إلى 840 ألف راكب؛ وهذا يعني وصولها إلى نسبة ركاب المترو. لكننا في الأصل نخطط لإنشاء خط مترو أسفل خطوط المتروبوس. فمن الصعب جدا نقل كل هذا العدد من الركاب بدواليب سيارات عادية. وإن زدنا عدد العربات فلن تتمكن من الحركة بسبب الازدحام. ولهذا فإن الحل الوحيد هو خطوط المترو”.

وأضاف طوباش: “بعدما شاهدنا جميعا تصرف المواطن الذي ضرب سائق المتروبوس، فقد أصبح من الواجب علينا وضع سائقي المتروبوسات في غرف قيادة مغلقة أو تحصينهم بطريقة ما، تمنع التدخل الخارجي عليهم. يجب أن تكون العربات ووسائل النقل أكثر أمانا، فالموضوع متعلق بحياة الكثير من الناس”.
كما تحدث طوباش عن أهمية الأمانة التي يتحملها سائقو المواصلات لكونهم مسؤولين عن حياة كثير من الناس قائلا: “إننا نقوم بتعليم هؤلاء الزملاء لفترات طويلة، ويأخذون دروسا مهمة؛ حتى في علم النفس. ولكن يجب علينا أن نقوم ببعض التعديلات لجعل كل شيء تحت السيطرة”.

وبين ان  البلدية أصدرت تعليمات بتعويض المتضررين الذين تأثرت سياراتهم في حادث المتروبوس الذي وقع الجمعة الماضية، وأسفر عن إصابة 11 شخصا.